رئيس التحرير
عصام كامل

ما علاقة شبكات الجيل الخامس بانتشار كورونا؟.. باحث في الاتصالات يجيب

موجات الجيل الخامس
موجات الجيل الخامس

قال المهندس محمد زكى حسن الباحث المتخصص فى مجال الاتصالات بأسوان: إن هناك علاقة ملحوظة بين الانتشار الكبير لفيروس كورونا في دول مثل إيطاليا وإسبانيا وأمريكا وبين تشغيل أجهزة الجيل الخامس للاتصالات 5G في هذه الدول.

 

وأضاف أن فيروس كورونا لم ينتشر في دول مثل الهند وروسيا بالرغم من أنهما الأقرب للصين علما بأنه لم تشغل أجهزة الجيل الخامس للاتصالات 5G في هاتين الدولتين بخلاف الصين ، بل إن الفيروس لم ينتشر بقوة أيضا في الدول الأفريقية ومنها  مصر لعدم استخدام أجهزة الجيل الخامس أيضا .

 

اقرأ أيضا:

شفاء شخصين من مصابي كورونا بأسوان ونقل ١٤ آخرين لنزل الشباب

 

وأوضح المهندس محمد زكى فى بحثه عن علاقة انتشار الكورونا بأجهزة الجيل الخامس للاتصالات أن الصين بدأت في تشغيل الجيل الخامس للاتصالات في 7-11-2019 وبعدها ظهر فيروس كورونا مباشرة فى أواخر نفس الشهر وهو الأمر الذي يجعلنا نفكر ونتساءل بقوة عن ماهية العلاقة التي تربط بين الـ 5G  وانتشار الفيروس بل وتكوينه .

 

وأشار إلى أن العديد من المراكز العلمية العالمية حذرت من خطورة وأضرار موجات الجيل الخامس لدرجة أنه اثناء إجراء اختبار G5 فى هولندا وجدوا طيورا نافقة ، كما أن الدول التى بدأت في تشغيل هوائيات الجيل الخامس 5G مثل إيطاليا وأمريكا شهدت انتشار فيروس كورونا بشكل سريع للغاية .  

أضاف محمد زكى إنه فى إيطاليا علي سبيل المثال تعمل شبكة اتصالاتها على تردد 27 جيجا هيرتز وفى أمريكا  تعمل على 39 جيجا هيرتز ، مما يثير تساؤلات عديدة عن علاقة ترددات الجيل الخامس بتدمير مناعة الإنسان أو على الأقل وجود تأثير لهذه الموجات في تحفيز فيروس كورونا وتنشيطه.

 

أكد أن بحثه توصل إلى أسباب انتشار فيروس كورونا فى إيطاليا أكثر من الصين ، بل وأسباب زيادة انتشاره فى أمريكا أكثر من إيطاليا نفسها ويرجع ذلك إلي البدء فى تشغيل أجهزة الجيل الخامس في 12 مدينة أمريكية و5 مدن إيطالية وكان هذا بتاريخ 8-2-2020 ، وتزامن معها ظهور كورونا في معظم هذه المدن مثل ميلان و نابولي في إيطاليا ونيويورك وكاليفورنيا ونيوجرسي في أمريكا .

 

أوضح الباحث محمد زكى أنه توجد 3 شركات تعمل على ترددات عالية جدا 28 جيجاهيرتز. و39 جيجا هيرتز وشركة واحدة تعمل على 2.5 Ghz في الولايات المتحدة الامريكية ، أما في إيطاليا فتعمل أجهزة الجيل الخامس على شبكة واحدة 26 جيجا هيرتز TIM – 3.7 ghz  .

 

وأشار إلى البيان الصادر من منظمة الصحة العالمية مؤخرا بشأن علاقة أنتشار فيروس كورونا بأبراج شبكات الجيل الخامس للاتصالات ذكر أن الفيروس لا ينتقل عبر موجات الاتصالات وهذا صحيح ،ولكن في نفس الوقت تتسبب موجات الجيل الخامس فى حدوث ضرر كبير في الجهاز المناعي لجسم الإنسان، وتعمل على تغيير في وظائف الدم  والقلب والخلايا وتؤدي إلي حدوث نفس أعراض كورونا.

الجريدة الرسمية