رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم السفر في المنام وعلاقته بالتخطيط لأمور الحياة

رؤية السفر في المنام
رؤية السفر في المنام

قال ابن سيرين السفر في المنام يدل على الانتقال من حالٍ إلى حال ومن رأى الاستعداد للسفر في المنام أو رأى الناس تودعه توديع المسافر يدل ذلك على الانقلاب من حال إلى حال ويقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر  أنَّ رؤية السفر في الأماكن الوعرة  تدل على العداء مع أشخاص خطرين أو على المرض، وإن كان السفر عبر المنحدرات الصخرية الجرداء فقد يكون ذلك ربحاً وهمياً الذي ينتهي إلى خسارة  وعلى العكس من ذلك من رأى أنه يسافر عبر التلال الخضراء فذلك يدل على السعادة والربح والسفر مع آخرين   يدل على علاقات مع أشخاص جدد، أما السفر وحيداً   يدل على رحلة ممتعة ومربحة، فيما يدل السفر المتعب أو الحوادث أثناء السفر في المنام على علاقات عاطفية غير موفقة.

 من يري في المنام أنه يستعد إلى السفر دل ذلك على أنه سوف يستعد لعمل أو زواج واما من يري أنه يتعطل عن السفر دل ذلك على رفض مشروع أو زواج أو فكرة عمل .

ومن رأى أنه يسافر إلى مكان غير الذي يريده فهذا يدل على حصول أمر على غيرما يتوقع فعليه ألا يغامر في حياته بل يدرس إمكانيات الخير والشر أما من يري انه ضل طريق السفر فهذا يدل على عدم التخطيط لأمور الحياة.

ومن رأى أن أحد أبويه سافر فهذا يدل على فقدانه ببعد أو موت أو مرض، و سفر أحد الأبناء تدل على فقدانه بعمل أو زواج أو عقوق، أما من يري أن زوجتة قد سافرت دل ذلك  على نشوزها .

.  واذا رأت العزباء انها تسافر دل ذلك على تغير حياتها للأفضل واذا رأت أنها تريد السفر ولا تسطيع فهو حبسها عن السعي لرزق ولي أمرها .

وحلم السفرللمتزوجة يدل على تعبها في أسرتها

سفر الزوج في المنام يدل على السعي لتحقيق الرزق وتدل على شقائه في عمله.

واذا  رأت الزوجة أنها تجهز متطلبات السفر لزوجها فهذا يدل على مشاركتها له في تحمل أعباء الأسرة.

أما إن رأت الأم أنها تجهز متطلبات السفر لولدها فهذا يدل على أنها تشجعه على اقتحام الصعاب وتعده لظروف الحياة.

تفسير حلم الدجاج وعلاقته بالرزق والحياة السعيدة

إذا الحامل في منامها رأت أنها سافرت دل  ذلك على تعبها في الحمل بسبب زيادة مسؤوليتها ,واذا رأت في منامها انها تنوي السفر ولم تستطع السفر دل ذلك علي أمر يحبسها عن السعي لرزق ولدها

 اذا رأت المتزوجة  في منامها انها تنوي السفر ولم تستطع السفر شيء يمنعها عن السعي لرزق أسرتها.

واذا  رأت المطلقة أنها سافرت فهذا يدل على زيادة في عبء مسؤوليتها . 

 وسفر الأرملة في المنام  يدل على همومها و أحزانها.

  .والسفر البري في المنام يدل على تحمل المسؤولية والتخطيط والتنظيم، أما السفر عبر البحر في الحلم فيدل على المغامرة  والسفر بالطائرة في المنام يدل على عدم الاستقرار السفر بالسيارة الخاصة يدل على تحمل مسؤولية قرارته ويدل على عناده،   السفر على الطريق السريع تدل على أنه يصاحب أشخاص من أصحاب الإنجازات .ومن رأى أنه يسافر على ظهر دابة من الدواب من جياد أو جمال دليل على الرضا بما قسمه الله له وأنه يؤدي دوره المطلوب منه في الحياة.

تفسير رؤية خروج الشعر من الفم في المنام.. وعلاقته بالنميمة والإصابة بالأمراض

أما حلم السفر سيراً على الأقدام دليل على الجهد والطموح لنيل المطلوب، وإن كان السفر في المنام عبر الصحراء دل على مصاحبة الرائي لناس جهلاء، والسفر عبر الجبال دليل على مصاحبة أشخاص أصحاب همة عالية  ومن رأى أنه يسافر عبر البحار دل ذلك على مصاحبته لأصحاب مغامرة والله اعلم.

الجريدة الرسمية