رئيس التحرير
عصام كامل

مصرع عناصر خلية الأميرية الإرهابية في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن

اشتباكات مع خلية
اشتباكات مع خلية إرهابية بالأميرية

اقتحمت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الداخلية وكر العناصر الإرهابية داخل شقة سكنية بمنطقة الأميرية ومصرع عناصر الخلية وتوقف إطلاق النيران بعد اشتباكات استمرت أكثر من 3 ساعات.

شهدت منطقة عزبة شاهين التابعة لحى الأميرية بالقاهرة  تبادلا كثيفاً لإطلاق النار بين رجال العمليات الخاصة بوزارة الداخلية ، وبين مجموعة من العناصر الإرهابية كانت تتخذ من إحدى الشقق السكنية ، مكاناً للاختباء ، والاستعداد لتنفيذ عمليات إرهابية ضد بعض منشآت الدولة ، تنفيذا لمخططات إجرامية وضعتها جماعة الإخوان الإرهابية.. وقد أسفرت المواجهات عن مقتل جميع أفراد الخلية الإرهابية.

وحرصا منها على سلامة المواطنين من سكان المنطقة المجاورة لمسرح العمليات ، أطلقت الشرطة المصرية تحذيرات متكررة عبر مكبرات الصوت ، طالبت خلالها المواطنين بالابتعاد عن نوافذ شققهم ، والتحتماء داخل أماكن مغلقة ، حتى لا يتعرض أى منهم للإصابة ، نظرا لكثافة إطلاق النار.

وكشفت مصادر خاصة ، عن أن قطاع الأمن الوطنى ، توافرت لديه معلومات عن تواجد خلية إرهابية ، فى إحدى الشقق السكنية بمنطقة عزبة شاهين التابعة لحى الأميرية ، وأن تلك الخلية تعتزم تنفيذ هجمات إرهابية تستهدف مصالح ومنشآت حكومية مهمة ، مستغلة انشغال الدولة المصرية في مواجهة وباء كورونا.. أكدت التحريات صحة المعلومات ، وأضافت أن الخلية الإرهابية بحوزتها كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر ، وبعض المواد الكيميائية والمستلزمات التى يمكن استخدامها فى تصنيع المتفجرات ، وأنها تنتظر تعليمات قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة إلى الخارج ، لتنفيذ جرائمها الخسيسة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وتحركت عناصر أمنية من قوات مكافحة الإرهاب إلى مكان الشقة التى يختبىء بها عناصر ، وفور اقترابها.. أطلق الإرهابيون النار تجاه القوات ، التى بادلتهم إطلاق النار على مدار أكثر من ٣ ساعات، حتى تمكنت قوات الأمن من القضاء على العناصر الإرهابية بعد اقتحام الشقة التى كانوا يختبئون بها.

الجريدة الرسمية