رئيس التحرير
عصام كامل

استخدام 30 طنا من المواد المطهرة فى تعقيم مبان وشوارع أسوان | صور

محافظ أسوان اللواء
محافظ أسوان اللواء أشرف عطية

تواصل محافظة أسوان تنفيذ إجراءاتها الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشارفيروس كورونا المستجد من خلال التنسيق مع كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدنى.

حيث تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أعمال التطهير والتعقيم لمنشآت جامعة أسوان، بحضور الدكتورأحمد غلاب رئيس الجامعة .

وقدم محافظ أسوان شكره لرجال القوات المسلحة لدورهم الإنسانى والمجتمعى الذى يقدمونه فى خدمة أبناء وطنهم إتساقاً مع الخطة الإحترازية التى يتم تنفيذهاخلال الفترة الحالية حيث قامت بأعمال التطهير والتعقيم للعديد من المبانى والمنشآت الحكومية ، ومحطة السكك الحديدية وبعض المناطق السكنية والشوارع الرئيسية .

عزل عمارتين في منطقة الشنقراب بأسوان بسبب فيروس كورونا | صور

وأضاف المحافظ أن ذلك توازى مع قيام مجموعات العمل التنفيذية والمجتمعية بعملية التطهير والتعقيم من خلال منظومة موحدة ومتكاملة شملت 1450 مبنى عام وخاص ، بجانب  حوالى 170 ألف منزل ، وبالإضافة إلى 302 شارع رئيسى وفرعى أستخدم فيها أكثر من 30 طن من المواد المطهرة .

 

وفى نفس السياق زار اللواء أشرف عطية بزيارة الفريق الطبى الذى يضم 39 طبيب وممرض وممرضة بدار الضيافة بصحارى أثناء فترة الحجر الصحى لهم بعد أن أكدت التحاليل والفحوصات الطبية ( تحليل PCR ) بسلبية أصابتهم من فيروس كورونا المستجد عقب مخالطتهم لأحد الحالات الإيجابية أثناء تحويلها من مستشفى أسوان الجامعى إلى مستشفى العزل بالصداقة الجديدة ، موجهاً بتوفير كافة سبل الرعاية والعناية للفريق الطبى حتى إنتهاء فترة الحجر الصحى لهم كإجراء إحترازى ووقائى يعقبه خروجهم لإستكمال حياتهم بشكل طبيعى .  

الجريدة الرسمية