رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الدقهلية: مصنع تدوير القمامة بسندوب سيكون الأول بالشرق الأوسط l صور

جولة الدكتور أيمن
جولة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن بدء رفع تراكمات القمامة بالمنصورة، مشيرا إلى أن مصنع التدوير بسندوب سيكون الأول على مستوى الشرق الأوسط بعد إهماله 30 عاما.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الدقهلية اليوم أعمال الحملة المكبرة لرفع تجمعات القمامة بنطاق المنطقة المركزية وتضم حي شرق وغرب المنصورة وطلخا

إقامة أول مصنع لتدوير القمامة على مساحة 16 فدان في الدقهلية | صور

رافق المحافظ هيثم الشيخ نائب المحافظ وسعد الفرماوي السكرتير العام والمحاسب محمد أمين رئيس حي غرب المنصورة. 

 

 

 

وتفقد محافظ الدقهلية موقع القمامة بجوار الأمن المركزي بحي غرب عمليات رفع ونقل القمامة

 

 

وأكد المحافظ على رئيس الحي توفير كافة المعدات والسيارات اللازمة لنقل تجمعات القمامة الموجودة بالمنطقة وغيرها من المناطق بنطاق المنطقة المركزية. 

 

 

وأكد محافظ الدقهلية أنه بدأ في اتخاذ خطوات عملية لاقامة وتطوير موقع مصنع تدوير القمامة بسندوب وأوضح أنه بالأمس وقع عقد بقيمة 240 مليون جنيه مع الهيئة العربية للتصنيع لرفع تراكمات القمامة القائمة منذ ما يزيد عن ثلاثين عاما ولإقامة أحدث مصانع تدوير القمامة بالشرق الأوسط واليوم بدأ العمل. 

 

 

وأوضح محافظ الدقهلية أن طاقة المصنع الاستيعابية الذي سيتم اقامته خلال ستة أشهر من اليوم تصل إلى 1200 طن يوميا ويخدم أكثر من سبعة مراكز بالمحافظة ل 3.5 مليون مواطن بالدقهلية. 

 

 

وأكد محافظ الدقهلية أن البرنامج الزمني المحدد لرفع تجمعات القمامة بالموقع وإقامة المصنع لن يتجاوز ستة أشهر بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووجه الشكر لتعاونهم الفعال مع المحافظة ،وأوضح أننا نعمل على إقامة منظومة متكاملة للنظافة على مستوى المحافظة ليليق مستواها بأهلنا.

الجريدة الرسمية