رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جنسيات المصابين بفيروس كورونا في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت أحدث إحصائيات وزارة الصحة عن آخر تطورات فيروس كورونا في مصر جنسيات المصابين بفيروس كورونا حتي أمس 

وتضمنت الإحصائيات إصابة ٨٠٠ مصري بفيروس كورونا فيما بلغت عدد الأجانب المصابين بفيروس كورونا ٦٥ أجنبيا، من بينهم  ١٧ فرنسيا و ١٧ إيطاليا و ٩ ألماني و ٨ أمريكيين و ٢ من الهند و ٢ من روسيا وإصابة واحدة لكلا من الصين وسويسرا وبريطانيا والمغرب والأردن وماليزيا وكندا وليبيا والسعودية .

 

 

جدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت عن الوضع الوبائي في مصر لفيروس كورونا مقارنة بالوضع الوبائي في بعض دول الشرق الأوسط وبعض الدول التي تفشى بها المرض مؤكدة أن زيادات الإصابات وفقًا للمعدلات المتوقعة.

 

وأكدت إن متوسط عدد الإصابات بمصر 7 إصابات لكل مليون مواطن، وما زال متوسط عدد الوفيات 0.4 لكل مليون مواطن، موضحة أن متوسط عدد الإصابات ببعض دول الشرق الأوسط بلغ من 17 إلى 500 إصابة لكل مليون، بينما بلغ متوسط حالات الوفاة من حالة وفاة واحدة لـ36 حالة لكل مليون مواطن.

 

وتابعت أن متوسط عدد الإصابات بالدول التي حدث بها تفشي تجاوز 2000 حالة إصابة و200 حالة وفاة لكل مليون مواطن، مؤكدة أن الزيادات في الإصابات في مصر تتوافق مع المعدلات المتوقعة بالنسبة لكل أسبوع، موضحة أن مصر مازالت من أقل معدلات الإصابة عالمياً بالنسبة لعدد السكان.

 

وأشارت إلى أنه وفقًا لما تم رصده من قبل فرق الرصد والتقصي، تبين عدم التزام بعض العائدين من الخارج والمخالطين للحالات الإيجابية بإجراءات العزل الذاتي لمدة 14 يومًا، مما ساهم في زيادة عدد الإصابات، حيث ناشدت كل القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، اتباع الإجراءات التي اتخذتها الدولة وتعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالعزل الذاتي، والتي تم الإعلان عنها في بيانات إعلامية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة بالإضافة إلى نشرها على الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان.

 

كما ناشدت كافة المواطنين بجمهورية مصر العربية وخاصةً بمحافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد ودمياط الالتزام بالعزل الذاتي وعدم المخالطة مما يساهم في تقليل عدد الإصابات.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية