رئيس التحرير
عصام كامل

الخطباء غير المعينين يناشدون وزير الأوقاف صرف مكافأة الجمعة

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

ناشد خطباء المكافأة، غير المعينين في وزارة الأوقاف بصرف مكافأة الجمعة بعد أن انقطعت بهم السبل فترة غلق المساجد وعدم التمكن من أداء مهام خطبة الجمعة. 

 

وقال خطباء المكافأة في البيان الذي حصلت عليه "فيتو": نلتمس من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، صرف مستحقات خطباء المكافأة غير المعينين خلال فتره إغلاق المساجد حيث إنهم قد انقطعت بهم السبل ولديهم أسر وأولاد وتحتاج هذه البيوت الي مصاريف يوميه".

 

وتابع البيان: "لايخفي عليكم ما تمربه البلاد من توقف في العمل حتي عمال اليومية، مع فرض حظر التجول في البلاد واغلاق المصانع والمساجد ومعظم المنشات الحكوميه ولكم جزيل الشكر والتقدير، خطباء المكافأة غير المعينين علي مستوي الجمهوريه‎".

 

وكانت وزارة الأوقاف قررت تمديد تعليق إقامة الجُمع والجماعات وغلق جميع المساجد والزوايا والمصليات غلقًا تامًا مؤقتًا في إطار تحقيق المقاصد الشرعية للحفاظ على النفس التي أحاطها الإسلام بكثير من سياجات الحفظ والحماية في ظل انتشار فيروس كورونا الفتاك. 

 

اقرأ أيضا: 

تمديد تعليق الجُمع والجماعات بالمساجد والزوايا والمصليات لحين زوال كورونا 

 

وأكدت وزارة الأوقاف أن مخالفة العمل بتعليق الجُمع والجماعات في الظرف الراهن لحين زوال علة الغلق إثم ومعصية، ومخالفة تستوجب المساءلة والمحاسبة.

الجريدة الرسمية