الأحد 7 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

التموين تتابع صرف السلع والخبز المدعم للمواطنين خلال الحظر

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

تواصل وزارة التموين التجارة الداخلية مساعيها لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية في ظل أزمة فيرس كورونا المستجد والإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة لمنع انتشار المرض.



وأكدت وزارة التموين انتظام العمل في جميع المخابز وصرف الخبز للمواطنين وفقا لمواعيد العمل الطبيعية .

التموين: انتظام صرف الخبز المدعم للمواطنين أيام الجمعة والسبت

وتنتج المخابزة البلدية على مستوى الجمهورية كميات كبيرة من الخبز تتراوح من 250 مليون الى 270 مليون رغيف يوميا لصرفة لأصحاب البطاقات بمعدل 5 أرغفة لكل فرد مقيد بالبطاقات  .

وتتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة  انتظام صرف الخبز المدعم والسلع بانتظام اليوم السبت وتلقي اي شكاوى من المواطنين .

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين تقريراً منذ الساعات الاولى من صباح يوم السبت من كافة مديريات التموين والتجارة الداخلية بكافة محافظات الجمهورية عن انتظام عمل كافة المخابز  بكامل طاقتها وفي المواعيد الرسمية، كما تم انتاج وتجهيز كافة الكميات المطلوبة للمواطنين من الخبز وتم صرفها لهم منذ الصباح الباكر ، حيث يوجد إقبال من المواطنين والعمل بجميع المخابز منتظم دون توقف او زحام.

و أشارت وزارة التموين إلى عدم غلق محال بيع المواد الغذائية الساعة 7 مساء، على النحو الذي ينص عليه القرار، وكذالك السماح بعمل كافة مصانع الأغذية بنفس طاقتها لضمان توافر السلع بالكميات المطلوبة ، لاسيما مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، ودعت أيضاً الى السماح بلوجستيات النقل الخاصة بالمطاعم لتتمكن من القيام بعملها.

وأضافت وزارة التموين بأن الكتاب الدوري الصادر عن رئيس الوزراء تضمن تفسيرات للعديد من الأمور المرتبطة بقرار الحظر، والاستثناءات منه، وانه لابد من التوصل الى آلية سريعة للتعامل مع سيارات شركات الأغذية أو الحاصلات الزراعية لضمان استمرار دورة توفير السلع الرئيسية.

وأكدت الوزارة  بأن كافة المنشآت التموينية تعمل في جميع أيام الأسبوع بما فيها الجمعة والسبت، وعلي استعداد لتلقي كافة الطلبات لحل أي مشكلة.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067