رئيس التحرير
عصام كامل

انتظام حركة المرور على محاور القاهرة والجيزة.. وإغلاق جزئى بشارع الهرم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت المحاور والطرق الرئيسية صباح اليوم الأربعاء ، انتظام الحركة المرورية أمام قائدى السيارات وسط انتشار  الخدمات الأمنية المرورية أعلى الطرق السريعة .

 

وتباطأت الحركة المرورية أمام قائدى السيارات القادم من مناطق الجيزة اتجاه السلام بمنزل المرج، كما انتظمت الحركة أمام القادم من المنيب اتجاه التجمع الخامس ، وكذا طريق اسكندرية الزراعى والصحراوى والإسماعيلية والسويس الصحراوى، وظهرت احجام مرورية أعلى الطريق الدائرى أمام القادم من مناطق الجيزة اتجاه شرق القاهرة منطقة المرج .

 

وانتظمت الحركة المرورية بالمحاور الرابطة بمحافظتي القاهرة والجيزة فى كلا الاتجاهين ، وطريق صلاح سالم والنصر ونفق الازهر  والعروبة والاوتوستراد وكوبرى اكتوبر وكورنيش النيل .

واجرت إدارة مرور الجيزة، غلق جزئى لشارع الهرم أعلى نفق اللبينى لمدة 3 أيام، لنقل مرافق المتعارضة مع مترو الهرم.

وقال مصدر أمنى، أنه فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بسرعة الإنتهاء من أعمال نقل المرافق الخاصة بالمشروع القومى لمترو الأنفاق " الخط الرابع " سيتم وبالتعاون مع قطاع أمن الجيزة والإدارة العامة لمرور الجيزة نقل مرافق " الكهرباء "  والمتعارضة مع مسار مشروع مترو الأنفاق " الخط الرابع " .

وأستطرد المصدر ، أنه ستضطر الإدارة العامة لمرور الجيزة إلى غلق شارع الهرم جزئياً أعلى نفق اللبينى لمدة 3 أيام على أن تكون الأعمال على النحو التالى، تبدأ الأعمال من يوم الجمعة الموافق 27/3/2020 وحتى يوم الأحد الموافق 29/3/2020 ، خلال الفترة من الساعة 12 صباحاً وحتى الساعة الـ 5 صباحاً فقط طوال أيام العمل دون تعطيل لحركة المرور، وستقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بنشر اللوحات الإرشادية واللجان المرورية لإرشاد المارة والمركبات بمحيط منطقة الأعمال .‎ كثفت  الإدارة العامة للمرور من التواجد المروري على الطرق السريعة والمحاور حرصًا على سلامة المواطنين ، وتم نشر الخدمات المرورية على مدار 24 ساعة على الطرق والمحاور السريعة والدفع بالأكمنة الأمنية والدرجات البخارية وسيارات الدفع الرباعي.

كما يتم تكثيف التواجد لسيارات الإغاثة المرورية لمواجهة أي أعطال أو حوادث كما تم التنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية للدفع بالخدمات المرورية وسيارات الإغاثة المرورية والدراجات البخارية والتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور للإخطار عن حالة الطرق. كما  يتم الاتصال برقم الإغاثة المرورية 01221110000 على الطرق السريعة.

 

 

ووضعت  الإدارة العامة للمرور، مجموعة من الإرشادات  لقائدى السيارات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين، بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل حد العاصفة، المتوقع حدوثها  بعد تحذيرات الأرصاد أبرزها : يجب السير بسرعات منخفضة مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية بسبب الأتربة، يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل، يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب لتأمين مسارك ومسار الآخرين، و عدم الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز.

 

كما نتضمنت النصائح ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40-50 مترًا" بسرعة 100 كم، عدم استخدام التليفون المحمول لأنه يؤدى إلى فقدان التركيز أثناء القيادة،منع السير على الطرق تحت تأثير المواد المخدرة، لأنها تتسبب فى وقوع حوادث مروعة، وتجنب تخطى السيارات أثناء السير بالطريق فى الحالات التى يمنع فيها التخطى، و عدم السير بسرعات عالية، والالتزام بالسرعات المقررة أعلى الطرق.

 

الجريدة الرسمية