رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غضب في بريطانيا بسبب احتفالات الشباب داخل الحانات وسط مخاوف من كورونا| صور

الشباب يحتفلون في
الشباب يحتفلون في الشوارع البريطانية وسط مخاوف من كورونا

انتقد العديد من المواطنين البريطانيين، الشباب الصغار بسبب مواصلة التوافد على الحانات والنوادي في جميع أنحاء البلاد، متجاهلين الدعوات التي تحث على الإبعاد الاجتماعي لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

وبحسب ما نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن العديد من المواطنيين هاجموا رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بسبب مطالبته للأشخاص بالبقاء والعمل من داخل المنزل وتجنب زيارة الحانات وعدم النزول إلي الشوارع إلا في الحالات الضروروية، بدون اتخاذ إجراءات قانونية صارمة بشأن هذه التعليمات، إذ اكتفي بالمناشدة فقط.

 

وفي نفس السياق، استنكر العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وبعض وسائل الإعلام المحلية، الرئيس التنفيذي لشركة "ويثرسبون" تيم مارتن، علي خلفية رفضة إغلاق الحانات التابعة لشركته، بالرغم من تحذيرات كبير المستشارين العلميين للحكومة من أن الحانات هي أرض خصبة لنقل الفيروس القاتل.

ومن جانبه، قال مارتن: "إن التوازن المعقول، هو أن تقوم الحانات بتنفيذ إجراءات التباعد الاجتماعي، مثل عدم الوقوف في الحانات، واستخدام البطاقات، والجلوس على طاولات منفصلة"، مشيراً أن محلات البقالة والسوبر ماركت تشكل خطراً أكثر من الحانات.

بريطانيا تضع 20 ألف جندي على أهبة الاستعداد بسبب كورونا

وأضاف مارتن: "محلات السوبر ماركت مزدحمة للغاية، الحانات أقل ازدحامًا، بالكاد كان هناك أي انتقال للفيروس داخل الحانات، وأعتقد أنه من الأفضل إغلاق محلات السوبر ماركت هي الآخري".

ورداً على تعليقات مارتن، قال نائب المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء: "ببساطة إن الحكومة كانت واضحة بشأن أهمية التباعد الاجتماعي، لقد استندنا في جميع قراراتنا، على أفضل دليل علمي، وسنواصل القيام بذلك".

ومن جانبه، هدد عمدة مدينة لندن صادق خان، بحظر الناس من دخول الحانات، محذراً من أنه سينتهك حقوقهم الإنسانية إذا لزم الأمر.

وقال: "الحريات وحقوق الإنسان بحاجة إلى التغيير والتقليص والانتهاك، من أجل حماية الناس ومنع المزيد من الوفيات الناجمة عن فيروسات التاجية".

Advertisements
الجريدة الرسمية