رئيس التحرير
عصام كامل

النقل العام: الكشف على عمال الهيئة ضد فيروس كورونا

تعقيم أتوبيسات النقل
تعقيم أتوبيسات النقل العام

قال اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام: إنه تم شراء ٥٠ جهاز رش للتعقيم ووضعها في المحطات النهائية، وجميع جراجات الهيئة وتوفير محلول كلور بكميات كافية للجراجات والمحطات النهائية للتعقيم به، كما تم شراء ٥٠ بدلة وقاية و٥٠ قناعا واقيا سيتم تسليمها للعاملين الذين سوف يعملون على هذه الأجهزة.

وأضاف رزق أنه تم توفير ٢٥ جهاز كشف الحرارة عن بعد، وتوزيعها على جراجات الهيئة للكشف عن حرارة كل من السائق والمحصل قبل الصعود للأتويس لبدء العمل، مشيراً إلى أن السائق أو المحصل الذي يتبين من خلال جهاز كشف الحرارة ارتفاع درجة حرارته يتم تحويله فورا للمستشفى للكشف الطبي عليه واتخاذ الإجراءات اللازمة إذا ثبت إيجابيته للمرض .

الصحة: وفاة ثاني مصري بفيروس كورونا وإصابة جميع أفراد أسرته

يأتى ذلك استكمالاً للإجراءات الاحترازية التى قررها اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة  لتنفيذ توجيهات الحكومة بالحفاظ على الصحة العامة والحد من انتشار فيروس كورونا ..

وأشار اللواء رزق علي إلى أنه تم توزيع أجهزة الرش الوقائية على عمال الأمن الصناعي لاستخدامها في تعقيم الأتوبيسات قبل خروجها من الجراجات وكذا في المحطات النهائية فور وصول الأتوبيس ونزول الركاب ولن يتم صعود الركاب للاتوبيس الا بعد تعقيمه ، بالاضافة إلى أنه تم لصق اعلان للوقاية من فيروس كورونا على الزجاج خلف السائق لتوعية الركاب بطرق العدوى والوقاية من الفيروس .

وذكر رئيس الهيئة أنه تم زيادة عدد الأتوبيسات على الخطوط ذات الكثافة الركابية العالية لتقليل أعداد الركاب ، كما تم شراء أجهزة رش لتعقيم مستشفى الهيئة يوميا وأجهزة قياس الحرارة عن بعد ، مشيرا ً إلى أن أي عامل يتردد على المستشفى او طبيب او ممرض يظهر علية ارتفاع درجة الحرارة يتم عزله فورا واتخاذ الاجراءات اللازمة حيث تم توفير مكان للعزل بالمستشفى.

الجريدة الرسمية