رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الإعلام: ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا إلى 150 حالة والوفيات إلى 3

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام إن الإجراءات التي اتخذتها  الحكومة  هي  إجرءات احترازية لأن أعداد الإصابة التي بدأت تتزايد حيث وصلت إلى ١٥٠حالة وثلاث حالات للوفاة، لافتا إلى أننا نضحي كثيرا نتيجة هذه القرارات.

وتابع هيكل خلال موتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن الموضوع يجب ألا يؤخذ باستهتار وقال :”فوجئنا أن الناس خرجت للمقاهي لأن هناك دولة استهترت ولكن وصلت إلى كارثة الآن ونحن نسبق بإجراءات احترازية حتى الآن”.

 

وأضاف أن كل مواطن يتحمل مسئولية أولاده وطالب الإعلام بأن يرصد كل ما يحدث بالشوارع.

 

وأشار إلى أن الحكومة هي المعنية بالبيانات الدقيقة، لافتا إلى أن هناك شائعات كثيرة تحدث، مستنكرا ما يتم إشاعته بوجود ١٩ ألف حالة في مصر، نحن مستهدفون من دول كثيرة .

 

وقال :”السلع متوفرة ولا يجب التكالب على السلع بهذ الشكل لأن سحب السلع يساعد على ارتفاع الاسعار ونحن ننبه وارجو مساعدتتنا فيما يتم اتخاذه ونحن ما زلنا دولة منخفضة الإصابة، ونحن نحافظ على مصداقيتنا أمام المواطنين ودول العالم ونحن نحتاج التكاتف جميعا حتى نجتاز هذه الأزمة”.

 

وأضاف: ”نحن نقلنا إلى السيناريو الثاني أسرع حتى في القرارات التي تم اتخاذها حتي نحتوي الأزمة التي هي أزمة عالمية”، لافتا إلى أن الحكومة جاهزة لأي تجار يقومون باستغلال الأزمة ويتسببون في غلاء الأسعار.

الجريدة الرسمية