رئيس التحرير
عصام كامل

صحة قنا تؤكد خلو المحافظة من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد  

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة بقنا

أكد الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بقنا خلو المحافظة تماما من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد  COVID-19.

لافتا إلى أن حالات الاشتباه تقوم المديرية بعزلها مؤقتا وأخذ عينات منها وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة المركزية للتأكد معمليا ما إذا كانت إيجابية أو سلبية. 

وتهيب محافظة قنا بالمواطنين تحري الدقة والاعتماد على المصادر الرسمية في التأكد من مثل هذه المعلومات داعيا إياهم بعدم الانسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي واتباع التعليمات الصحية الصادرة من وزارة الصحة للوقاية والحد من انتشار الفيروس.

تجديد ندب الأطباء والصيادلة من "صحة قنا" لهيئة التأمين

وحث جميع المواطنين على الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة من وزارة الصحة للوقاية من الإصابة بفيروس الكورونا مثمنا جهود الحكومة لإجراءاتها الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

 مناشدا إياهم بتجنب التجمعات وعدم الانسياق وراء الشائعات واتخاذ المعلومة من المصادر الرسمية.

عملية تعقيم كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادى لمواجهة فيروس كورونا | صور

وكانت جامعة جنوب الوادي قد نفذت عملية تعقيم المدرجات والقاعات والمسرح والمكاتب والمسجد والحمامات والأرضيات والسلالم والحوائط وتندات استراحة الطلبة والطلبات، بناءً على توجيهات الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، في إطار جهود مواجهة فيروس كورونا.

وكان الدكتور يوسف غرباوي قد أعلن عن عدة قرارات لمواجهة فيروس كورونا من بينها تكثيف ساعات الدراسة العملية ومحاولة الانتهاء من الدروس العملية قبل شهر رمضان المبارك، ومراجعة خطط الكليات في إطار الوقاية والحماية والمتاح بالمخازن من منظفات ومطهرات. 

وشدد غرباوي على تفعيل دور إدارة مكافحة العدوى بالمستشفيات الجامعية للعمل بكافة أرجاء الجامعة، وتعقيم القاعات الدراسية والمعامل والمدن الجامعية بالكامل، والتواجد لعمداء الكليات بين الطلاب على مدار ساعات اليوم الدراسي للاطمئنان والدعم والمساندة.

وأكد رئيس الجامعة على اعتبار لجنة إدارة الأزمات والكوارث بالجامعة في حالة انعقاد دائم، مطالبًا بالإسراع بمعدلات التعليم عن بعد من خلال رفع المحاضرة المسجلة على مواقع الكليات.

معلنا تعليق الرحلات الطلابية والأنشطة الطلابية والفعاليات غير المرتبطة بالعملية التعليمية.

الجريدة الرسمية