رئيس التحرير
عصام كامل

نائب محافظ القاهرة: غلق "السناتر" إجراء احترازي | فيديو

فيتو

شن الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، يرافقه اللواء خالد عقل، رئيس حي النزهة، حملة لغلق السناتر ومراكز الدروس الخصوصية. 

وأكد الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن أثناء الحملة، تم غلق السناتر المفتوحة، كإجراء احترازي، منعا لانتشار الكورونا،  موضحا أن بالفعل هناك مراكز التزمت بقرار الغلق وهذا دليل على إدراك المواطنين للموقف. 

وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، في تصريحات خاصة لفيتو، أن هناك بعض المراكز التعليمية لا توجد بها تهوية وبالتالي لا تصلح للتجمعات في أي وقت.

وأوضح أن هناك وعيا لدى المواطنين بالتعاون مع الحكومة، لمواجهة الأزمات، على سبيل المثال قيام بعض الشباب بعزل أعمدة الإنارة.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد وجه نوابه ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والجهات الأمنية لغلق كافة المراكز التعليمية (السناتر) خلال فترة تعليق الدراسة حرصًا على الصحة العامة.

حملات لغلق "السناتر" ومحافظ القاهرة لأولياء الأمور: ابعدوا عن التجمعات | صور

كما وجه محافظ القاهرة مديرية التربية والتعليم باستغلال فترة تعليق الدراسة في تعقيم جميع المنشآت التعليمية للوقاية من فيروس كورونا.

يأتي ذلك تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين وقرار رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات الكبيرة للوقاية من فيروس كورونا خلال تلك الفترة.

الجريدة الرسمية