رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرياضة: تجميد الدوري لا يعني إلغاءه

أشرف صبحى وزير الرياضة
أشرف صبحى وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن تجميد مسابقة الدورى الممتاز بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد لا يعني إلغاء المسابقة هذا الموسم.

 

وأشار إلى أن الجهات المعنية فى الدولة ستقوم بإعادة تقييم للموقف بعد انتهاء فترة الـ15 يوما التى تم تحديدها لتعليق النشاط الرياضى، وبعدها سيتخذ القرار السليم إما بمد فترة التوقف وإما إعادة النشاط، بما يضمن صحة وسلامة جماهير الرياضة المصرية والأجهزة الفنية واللاعبين.

 

وكان اتحاد الكرة أعلن رسميا تعليق كافة الأنشطة الرياضية المتعلقة بكرة القدم داخل مصر لمدة 15 يوماً، بناء على قرارات رئاسة مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة بالإضافة إلى توصيات اللجنة الطبية بالجبلاية.

 

اقرأ أيضا: 

وزير الرياضة يجتمع بحطب وأبو ريدة لتنفيذ قرار تجميد النشاط

 

وقال صبحي، في تصريحات إذاعية: صباح اليوم الأحد اتخذنا قرارا بإيقاف النشاط الكروي خاصةً أن الدولة المصرية فعل وليست رد فعل، لم تحدث أزمة حتى نسير وراءها.

 

وأضاف: لا نعد باستئناف مسابقة الدوري المصري بعد أسبوعين، حيث من الضرورة تقييم الموقف من البداية، طبقا للنصائح الطبية والوضع القائم في ذلك الوقت.

 

وتابع الوزير: ان مصر تعانى معدلات منخفضة فى الاصابة بفيروس كورونا، ولذلك كان لابد من قرار سريع بتعليق الانشطة الرياضية والتجمعات قبل اتساع رقعة الاصابة بالفيروس .

الجريدة الرسمية