رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس القاهرة الجديدة: نبذل كل الجهود للسيطرة على الأمطار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه الدكتور عاصم الجزار، بضرورة تنفيذ بالوعات إضافية لاستيعاب مياه الأمطار فى المناطق المنخفضة على جانبى الطريق، لمنع تراكم المياه بالطرق

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه قيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أعمال سحب مياه الأمطار من المحاور والطرق والمناطق المختلفة بمدينة القاهرة الجديدة.

استعدت أجهزة المدن لمواجهة الظروف المناخية والطقس السيئ من الأمطار والسيول التي حذرت منها الأرصاد الجوية وتم اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تلك الطوارئ

وشهد شارع التسعين بالتجمع وعدد من شوارع القاهرة الجديدة، غرق السيارات في مياه الأمطار، ليتحول شارع التسعين إلى بحر مياه، يغرق جميع السيارات، وذلك بالتزامن مع استمرار سقوط الأمطار بغزارة، وسط جهود الأجهزة المعنية لشفط المياه .

وقال المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة: إنه تم إعلان حالة الطوارئ لمدة ٧٢ ساعة، استعدادا للتعامل مع الأمطار والنوات والسيول في جميع الأحياء والمجاورات بالمدينة.

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

وأوضح أنه تم تطهير وتسليك بالوعات صرف الأمطار والصرف الصحي.

وأشار إلى أنه تم تجهيز ٨ سيارات لشفط المياه و٣ سيارات مدمجة لسحب وشفط وكسح المياه وسيارة مخصصة لطوارئ السيول في حالة الأمطار الغزيرة والتأكد من جاهزية ١١طلمبة شفط مياه.

وأوضح أن هذه السيارات تتواجد في المحاور والطرق الرئيسية والميادين بالمدينة، مناشدا سكان المدينة عدم ركن سياراتهم الخاصة في أماكن بالوعات صرف الأمطار وتوخي الحيطة والحذر.

وأفاد، أنه تم الأمور مستقرة بالطرق الرئيسيه والفرعية بالمدينة وهناك متابعة مستمرة من فريق إدارة الأزمات بإشراف مباشر من رئيس الجهاز وجارى التعامل مع أى تجمعات مياه.

Advertisements
الجريدة الرسمية