رئيس التحرير
عصام كامل

7 أعشاب لعلاج القولون العصبي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

علاج القولون العصبي بالاعشاب | هناك بعض الأعشاب التي يمكن أن تخفف من آلام القولون العصبي، كما أنها تفيد في حالات الإمساك أو الإسهال المرتبطة بالقولون، ومن طرق علاج القولون العصبي بالاعشاب ما يلي:                                           

النعناع: يمكن إضافة زيت النعناع إلى كوب من الماء الدافئ، وشربه من ثلاثة إلى أربع مرات يومياً حتى تشعر بالتحسن، ويمكن كذلك إضافة أوراق النعناع المجففة إلى الماء المغلي لمدة 10 دقائق ثم تناوله، ولكن يجب عدم الإفراط في تناول النعناع بكميات كثيرة لأنه قد يسبب غثيان، وفقدان للشهية، واضطرابات في الجهاز العصبي.        

بذور الشمر: أضف ملعقة إلى اثنين من بذور الشمر المطحونة إلى الماء، وقم بغليها لمدة 10 دقائق حتى تحصل على شاي الشمر العشبي، أو تناول ملعقة من بذور الشمر مباشرة مرتين في اليوم، يساعد ذلك أيضاً على التخفيف من أعراض القولون العصبي.

الزنجبيل: يمكنك تناول الزنجبيل إما بإضافته إلي الماء المغلي ثم شربه كمشروب دافئ لعلاج آلام التقلّصات، أو بإضافته إلى العسل وتناوله قبل الوجبات لتحسين الهضم، ولكن يُنصح من يعانون من ارتفاع ضغط الدم بتجنّب الزنجبيل.

البابونج: أضف 3 ملاعق من البابونج المجفف إلى الماء مع غليهما لمدة 15 دقيقة، قم بتصفيته، وأضف قليل من الليمون، ثم تناوله ثلاث مرات يومياً.

الأوريجان: غالبًا ما يتم تناوله كـ زيت، والذي يمكن وضعه في كبسولات لتقليل فرص عسر الهضم، كما أنه قد يخفف من الإسهال، وعدة أعراض أخرى في الجهاز الهضمي.                         

 أعراض القولون العصبي.. وطرق علاجه بالأطعمة والمشروبات الطبيعية

خلاصة أوراق الخرشوف: إن مكملات الخرشوف الموجودة في شكل سائل، أو كبسولة من مستخلص أوراق الخرشوف، قد تحسن أعراض بكتريا القولون العصبي.

الجريدة الرسمية