رئيس التحرير
عصام كامل

الغندور يقيم تطبيق تقنية الفيديو فى لقاء الإسماعيلى والجونة

جمال الغندور خلال
جمال الغندور خلال إلقاء إحدى محاضرات الفار

تحدث جمال الغندور رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، عن تقييم تطبيق تقنية حكم الفيديو "الفار" خلال مباراة الإسماعيلى والجونة التى أقيمت اليوم الإثنين فى افتتاح مباريات الجولة الـ18 من مسابقة الدورى الممتاز. 

وقال الغندور إن عدم إعادة اللقطة الخاصة بحالة تسلل مهاجم الجونة أحمد ياسر ريان والرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد عند إلغاء هدف للجونة في شباك الإسماعيلي، يرجع لمخرج اللقاء وليس لها علاقة بالأجهزة الخاصة بتقنية الفار أو حكم الفار المتواجد فى غرفة حكام الفار الخاصة بالمباراة .

الجونة يفرض التعادل على الإسماعيلي في الدقائق الأخيرة بالدوري

وأشار الغندور في تصريحات عبر إذاعة الشباب والرياضة، إلى أن الحالة السلبية الوحيدة في أول استخدام فعلي للتقنية هو أن الحكم المساعد لم يرفع الراية لوجود تسلل ضد أحمد ياسر ريان في الوقت الصحيح".

وأضاف: "لحظة رجوع الحكم لتقنية الفيديو عند إثبات وجود تسلل لم يتم بثها تليفزيونيًا، ولكن هذه الواقعة ليست مسؤولية الحكام أو سيارة التقنية" وأن مخرج المباراة هو المسؤول عن الإعادات التليفزيونية، ويبدو أنه لم يتفطن للأمر وقتها ولكنه تدارك الموقف مع بداية الشوط الثاني وشاهدنا التقنية عند الرجوع لها في حالات أخرى".

الجدير بالذكر أن مباراة الجونة مع الإسماعيلي شهدت أول استخدام فعلي لتقنية حكم الفيديو في مباريات الدوري المصري، بعدما تواجدت في لقاء طلائع الجيش مع إنبي من قبل ولكن لم يتم الرجوع لها.  

الجريدة الرسمية