رئيس التحرير
عصام كامل

وزير السياحة يراجع إجراءات الوقاية من " كورونا" بفنادق الأقصر

الدكتور خالد العنانى
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار يلتقي السائحين بم

يعقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مساء اليوم الأحد، مع مديري الفنادق الثابتة والفنادق العائمة بمحافظة الأقصر لمراجعة ومتابعة تطبيق الإرشادات الوقائية التي اقرتها منظمة الصحة العالمية والتي يجب اتباعها للوقاية من الفيروسات بصفة عامة وفيروس كورونا بصفة خاصة وكيفية التعامل مع وجود ايه حالة اشتباه بالمرض.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع، كل من أحمد الوصيف رئيس الاتحاد  المصري للغرف السياحية، وماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية .

وزير الخارجية يبدأ جولة عربية خارجية حاملاً رسالة من السيسي

وأكد وزير السياحةوالآثار، انه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من يتستر او لم يبلغ عن اية حالة اشتباه في إصابة أحد النزلاء أو العاملين بفيروس كورونا داخل الفنادق او المنشآت السياحية التابعة له .

يذكر أن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، تفقد اليوم الأحد، معبد الكرنك وذلك للوقوف علي حالة الحركة السياحة بالمناطق الاثرية بمحافظة الاقصر وكذلك العاملين بالقطاع السياحي.

واستقبل الدكتور خالد العناني عددًا من الوفود السياحية من جميع الجنسيات من بينهم ألمانيا وفرنسا والمجر والبرازيل وأمريكا وإنجلترا وأوكرانيا والذين حرصوا علي التقاط الصور التذكارية معه كما اعربوا عن سعادتهم بالاستمتاع بشمس الاقصر المشرقة وحضارة مصر الفريدة.

وشدد وزير السياحة والآثار علي اهتمام الدولة بالأجانب وبأبنائها من العاملين في القطاع السياحي، وان الحركة السياحية في محافظة الأقصر تعمل بشكل منتظم وان معدلات الزيارة الي معبد الكرنك اليوم تفوق معدلاتها عن مثيلتها في نفس الوقت من العام الماضي وانه لا توجد أية  قيود او حظر علي سفر السائحين الي مصر وزياراتهم داخل الأماكن السياحية والأثرية.

الجريدة الرسمية