رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة: استيراد 250 ألف اختبار للكشف عن كورونا وتوزيعها بالمطارات

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه سيتم توزيع جهاز كاشف لفيروس كورونا بجميع المطارات يكتشف الفيروس خلال 30 دقيقة فقط. ‎وأكدت وزيرة الصحة فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه سيتم استيراد  250 ألف كاشف جديد  لتوزيعهم بمختلف المطارات على مستوى الجمهورية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان المصرية رفع استعدادتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وأكد الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، أن اكتشاف هذه الحالات الحاملة للفيروس يؤكد فاعلية وكفاءة الخطة الوقائية التي وضعتها وزارة الصحة والسكان للتصدي لفيروس الكورونا المستجد وكيفية التعامل مع الحالات المصابة حال اكتشافها، مشيدًا بالسرعة والشفافية المعهودة للحكومة المصرية في الإخطار والتعامل مع الموقف وحرصها على إبلاغ المنظمة فور الاشتباه في أي حالة.

كما تنعقد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة والتي تضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة موقف فيروس كورونا المستجد داخل البلاد وخطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة بالجمهورية

الجريدة الرسمية