رئيس التحرير
عصام كامل

نائب وزير التعليم: إطلاق كتاب جديد عن المبادئ السماوية يضاف للمجموع

نائب وزير التعليم
نائب وزير التعليم

أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة بصدد إطلاق كتاب جديد يحمل في طياته المبادئ السماوية جميعها وستتم إضافته للمجموع النهائي.

 

وأضاف أن الكتاب الديني سوف يكون منفصلا عن الدين الإسلامي والدين المسيحي، معلقا أن جميع الأديان لا تختلف حول المبادئ والأخلاق العامة.

 

وقال نائب وزير التعليم: إن ملف التعليم يعد من قضايا المجتمع ككل، وإنه لا بد من تكاتف جميع الجهود، مضيفا أنه في ظل التحول الرقمي التكنولوجي، فإن مستقبل الأبناء غامض، وسوف تظهر وظائف وتختفي أخرى.

 

 

وأضاف أن الوزارة تستهدف عدم إمداد الطلاب بتفاصيل المعلومات وإنما إعطائه المعلومات الأساسية، ثم يبحر الطلاب في المعلومات، وذلك عن طريق المعلمون أولا، وأنه ستكون هناك مناهج جديدة ومتغيرة يعدها المعلمون.

 

وأكد أن مجتمع التعليم غير الرسمي سيكون له دور في بناء مهارات الفرد، مضيفا أن المجتمع المدني سيقوم بمحو أمية المجتمع، لأن نسبة الأمية تأخر ترتيب مصر في التعليم.

 

مصطفى الفقي يطالب أسرة مبارك بالإفراج عن مذكراته

 

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية اليوم الإثنين في فاعلية "أسبوع التعليم بمكتبة الإسكندرية"، بحضور لفيف من المعلمين والإدارات التعليمية، وينظم قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية "في الفترة من 2 إلى 5 مارس 2020، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومؤسسة (EduVation) للتعليم والتدريب، وعدد من المؤسسات والمبادرات والشخصيات العامة المعنيين بالعملية التعليمية في مصر.

الجريدة الرسمية