رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق مهرجان دولى للموسيقى السيمفونية بتونس 29 يونيو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن بديع شعبان، مدير المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية في مدينة الجم شرقي تونس يوم 29 يونيو الجاري موعدا لانطلاق الدورة الـ28 للمهرجان، والتي تستمر لمدة شهر تحت شعار "رحلة موسيقية إلى الجم".


وصرح شعبان، لمراسلة الأناضول، مساء أمس الأربعاء بأن "الميزانية المرصودة للمهرجان هذا العام تقدر بنحو 300 ألف دينار تونسي"، أي 185 ألف دولار أمريكي.

ووصف شعبان الميزانية بأنها "متواضعة.. ولا تُمكن المهرجان من استضافة بعض العازفين الذين يطلبون أجورا مرتفعة".

وتفتتح الدورة الجديدة للمهرجان بعرض للأوركسترا السيمفونية بروما "تكريم فاردي"، على أن يكون الختام بعرض أوركسترا "رحلة موسيقية مع روني اليزابيث" لفرقة الأوركسترا السمفونية بالعاصمة البولندية وارسو.

وأكد شعبان سعيه المتواصل إلى استضافة الفنانين الأتراك في الدورات المقبلة، مضيفا أن الاتفاقيات المبرمة مؤخرا بين تونس وتركيا ستسهل المعاملات الثقافية بين البلدين.

وتشارك عدة دول في الدورة المقبلة للمهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية، بينها: مصر وبلجيكا والصين وايطاليا وروسيا، إضافة إلى تونس.

ومهرجان الجم للموسيقى السيمفونية هو مهرجان دولي لتنظيم العروض الموسيقية السيمفونية تأسس سنة 1985 على يد محمد الناصر، ويقام سنويا في مسرح مدينة الجم بمحافظة المهدية شرقي البلاد، برعاية وزارة الثقافة التونسية.
الجريدة الرسمية