رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

علاء مبارك يسترجع ذكريات والده بفيديو جديد

علاء ووالده الرئيس
علاء ووالده الرئيس الراحل حسني مبارك

نشر علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذى رحل عن عالمنا يوم الثلاثاء داخل مستشفى الجلاء العسكري في القاهرة عن عمر ناهز الـ 92 عاما بعد صراع مع المرض، فيديو لوالده الذى ألقي فيه خطاب للشعب المصري، فى إحدى جلسات قضية محاكمته بتهمتي قتل المتظاهرين والإضرار العمدي بالمال العام.

 

pic.twitter.com/9eYvpBWFFg

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) February 28, 2020

 

وقال مبارك في أغسطس 2014، بعدما حضر الجلسة على سرير طبي: "لعل حديثي إلى حضراتكم اليوم هو آخر ما أتحدث به إلى أهل وطنى قبل أن ينتهي العمر ويحين الأجل وأوارى في تراب مصر الطاهر.. إنني وقد اقترب العمر من نهايته أحمد الله مرتاح الضمير أن قضيته مدافعا عن مصر ومصالحها وأبنائها حربا وسلاما". 

 

يذكر أن الرئيس الأسبق محمد حسني السيد مبارك، وشهرته حسني مبارك، ولد في 4 مايو 1928، بكفر المصيلحة، في المنوفية، وهو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية من 14 أكتوبر 1981، خلفا للرئيس محمد أنور السادات، وحتى في 11 فبراير 2011. 

 

وتخرج مبارك في الكلية الجوية عام 1950، وترقى في المناصب العسكرية حتى وصل إلى منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائدًا للقوات الجوية في أبريل 1972م، وقاد القوات الجوية أثناء حرب أكتوبر 1973، وفي عام 1975 اختاره محمد أنور السادات نائبًا لرئيس الجمهورية، ثم تقلد رئاسة الجمهورية بعد استفتاء شعبي.

 

اقرأ أيضا: 

عزاء الرئيس الأسبق حسني مبارك اليوم بمسجد المشير 

 

ومن المقرر أن تستقبل أسرة مبارك عزاء الرئيس الأسبق، داخل مسجد المشير بالقاهرة الجديدة، مساء اليوم الجمعة.

Advertisements
الجريدة الرسمية