رئيس التحرير
عصام كامل

الزمالك يستلهم روح "فبراير الإنتصارات" للإنقضاض على الترجي بربع نهائي افريقيا.. حكم مغربي يدير المبارة.. كارتيرون يضع القائمة.. ومرتضى منصور للاعبين: أنتم أبطال رغم أنف الحاقدين

فريق الزمالك الحائز
فريق الزمالك الحائز على بطولتي السوبر المصري والافريقي

يلتقي فريق الزمالك اليوم الجمعة، نظيره الترجي التونسي في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا  وسط حضور جماهيري كبير.

ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة وتذاع عبر قناة "BEIN SPORTS".

وتوج فريق الزمالك بـ ببطولة السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي يوم 14 فبراير الماضي في قطر بثلاثية مقابل هدف. 

ويسعى فريق الزمالك لمواصلة انتصاراته بشهر فبراير عقب التتويج ببطولة السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي والسوبر المصري أمام الأهلي.

حكام اللقاء

ويدير المباراة طاقم تحكيم من المغرب، بقيادة رضوان جيد حكم ساحة، يعاونه كل من لحسن أزجاو مساعد أول ومصطفى أكركاد مساعد ثان، والحكم الرابع عادل زوراك.

قائمة الزمالك

وضمت قائمة الزمالك التي اختارها الفرنسي باتريس كارتيرون للمباراة القوة الضاربة للأبيض: محمد أبو جبل - محمود جنش في حراسة المرمى، محمود علاء - محمود الونش - محمد عبد السلام- حازم إمام- عبد الله جمعة - محمد عبد الشافي في خط الدفاع، طارق حامد - فرجاني ساسي- محمد حسن - أحمد زيزو- محمد عنتر - محمد أوناجم - شيكابالا - أشرف بن شرقي فى خط الوسط، مصطفى محمد - كاسونجو فى خط الهجوم.

جلسه كارتيرون

وعقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق جلسة مع لاعبيه، وطلب منهم بالحسم المبكر في مواجهة اليوم وتسجيل هدف في أول ربع ساعة لتسهيل المهمة عليهم، وشدد عليهم في الوقت ذاته بالهدوء وعدم الاستعجال حتى لا يتأثروا بصورة سلبية.

الاجتماع الفني

وأسفر الاجتماعي الفني للمبارة الذي عقد امس الخميس، عن ارتداء الزمالك للزي التقليدي "الأبيض" بينما يرتدي الحارس زيًا أخضر، بينما سيرتدي الترجي زيه الأحمر والأصفر

كارتيرون يحفز اللاعبين

واكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي عن سعادته البالغة بتواجد الزمالك في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، مشيرا إلى أن مواجهة الترجي التونسي في ربع النهائي لن تكون سهلة بالمرة لأن الفريق سيواجه منافسا قويا سبق أن فاز بالبطولة في اخر نسختين.

وأضاف كارتيرون خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، أن يوسف أوباما ومحمد عواد لاعبي الزمالك تعرضا للإصابة لذلك فضلنا عدم تواجدهما في مباراة اليوم، لكنهما سيكونان جاهزين في مباراة العودة.

أشار إلى أن مباريات المواجهة الواحدة تختلف تماما عن مباريات الذهاب والعودة والأهم بالنسبة للفريق هو الفوز في مباراة الذهاب، مشددا على أن غياب يوسف اوباما سيكون سببا في تغيير الطريقة المعتادة ولكن الزمالك يمتلك العناصر القادرة على سد أي غياب.

وأوضح مدرب الزمالك أنه لم يتحدث عن احداث مباراة السوبر، لأن هذه الأحداث للنسيان، مشددا على أنه يتذكر جيدا أن لاعبي الزمالك أبطال السوبر الإفريقي والمصري وهذا امر قد يعطي دفعة معنوية كبيرة في مباراة الترجي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وعن جدول المباريات محليا وإفريقيا، شدد كارتيرون على أنه مضغوط جدا ويستهلك مجهودا ذهنيا وبدنيا كبيرا من اللاعبين،مشيرا إلى أنه يوم مباراة القمة الأخيرة أمام الأهلي والتي لم تلعب شهد سقوط العديد من الأمطار وهذا كان سيؤثر بشكل سلبي على الفريق..

ولفت إلى أن التركيز على مباراة الترجي التونسي، وهي الحدث الأهم الان وكل الأحداث الماضية لا نركز فيها خلال الوقت الحالي.

كاسونجو . لاعبو الزمالك ايد واحده

أكد الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم فريق الكرة الأول بالنادي أن لاعبي الزمالك يعملون دائما بروح واحدة موضحا أن هذه الروح ستكون السبب الرئيسي في الفوز بمباراة الترجي التونسي .

  وأضاف كاسونجو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، أنه وزميله مصطفى محمد مهاجم الزمالك يسعيان لمصلحة الفريق، ولا يهم من يكون أساسيا أو بديلا، مشددا على أنه كان غائبا عن المباريات خلال الفترة الماضية، وبدأ المشاركة في المباريات بشكل تصاعدي. وختم كاسونجو بأنه تحت امر الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون في اي وقت يدفع به في المباريات.

مرتضي يطالب اللاعبين بالفوز

ومن جانبه عقد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، جلسة مع لاعبيه قبل مواجهة الترجي التونسي 

وقال رئيس الزمالك،  خلال جلسته مع اللاعبين: "يجب أن تركزوا في مباراة اليوم، الجميع ينتظر نتيجة مميزة، إحنا عارفين إنكم أبطال رغم أنف الحاقدين".

وأكمل: "الأهلي واتحاد الكرة يحاولون إفساد فرحتكم بالخناقة اللي حصلت بعد المباراة، وادعاء إننا فزنا بركلات الترجيح، رغم أن الأهلي فاز بها من قبل ونستشهد بمباراة السوبر التي أقيمت منذ ثلاثة أعوام، وأهدر بها محمد كوفي الركلة التي خسرتنا".

وتابع: "لا تركزوا مع الأخرين، يكفي استقبال الآلاف من الجماهير البيضاء لكم، في مطار القاهرة بعد الإنجاز الذي تحقق بالفوز ببطولتين في 6 أيام فقط".

 

الجريدة الرسمية