رئيس التحرير
عصام كامل

مجدي يعقوب لشباب الأطباء: "الفلوس مش هترفعنا.. محتاجين نصدر العلم والأخلاق"

الدكتور مجدي يعقوب
الدكتور مجدي يعقوب

أعرب الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب، عن سعادته بتكريمه باحتفالية مبادرة صناع الأمل في دورتها الثالثة، التي أقيمت الخميس الماضي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، مضيفًا: "الفلوس مهمة إنما الشعور الجميل من الشعب المصري والشعوب العربية والأمريكان جميل جدا ويعطي قوة ودفعة للمشروع الذي نأمل في تحقيقه".

وتابع خلال حديثه لبرنامج "معكم"، الذي تقدمه الإعلامي مني الشاذلي، على قناة "سي بي سي": أنه لا يؤمن على الإطلاق بما يسمى العلاج السياحي أو الطب الاستثماري، لافتًا إلى أنه يتصور حاجة مصر إلى مستوى عال من الخدمة الصحية ووجود أفكار جديدة وإعلاء القيم وخدمة الشعب والعلم فوق كل شيء.

يسرا لـ"مجدي يعقوب": أنت فخر لمصر والعرب والعالم

وأوضح: "القصة مش إننا نجيب فلوس من دول تانية، ولكن بقول لشباب الأطباء الأهم نصدر علم ومعرفة وأخلاق ونخدم الشعب.. الفلوس مش هي اللي هترفعنا، اللي هيرفعنا العلم والخدمة والقيم وده اللي مصر عايزاه".

وشدد على أنه لن يكون جزءًا من منظومة صحية ربحية استثمارية، لافتًا إلى أنه مقتنع بأن جراحة القلب رسالة إنسانية، لا سيما أن احتياج الشعب كبير لذلك لا يجب التفكير في الربحية، ولكن خدمة الناس دون مقابل.

ولفت: إلى أن مستشفى مجدي يعقوب في أكتوبر ستكون نواة للشباب المصري المبدع، وستوفر الخدمة لقطاع عريض من الناس لا سيما المحتاجين.

الجريدة الرسمية