رئيس التحرير
عصام كامل

استرداد 8 قراريط من أراضي الدولة بالموجة الـ15 في الشرقية

ارشيفية
ارشيفية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم تنفيذ أعمال إزالة 120 حالة تعدٍّ على الأراضي الزراعية بمساحة 8 قراريط و14 سهما، بالإضافة إلى إزالة 15 ألفا و506 أمتار بمركزي أبو كبير ومنيا القمح، مشيراً إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع قوات الأمن التابعة لمديرية أمن الشرقية وضعت خطة زمنية محددة لتنفيذ إزالة كافة التعديات المخالفة على أراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة.

 قال المحافظ إنه تم تنفيذ إزالة 26 حالة تعدٍّ على أراضٍ أملاك الدولة “زراعية” بمساحة 8 قراريط و14 بالإضافة إلى 73 حالة تعدٍّ بالبناء المخالف “مبان” على مساحة 14 ألفا و569 مترا بمركز ابوكبير كما تم تنفيذ إزالة 21 حالة تعدٍّ على أراضٍ أملاك الدولة بمساحة 937 مترا بمركز منيا القمح.

استرداد 72 فدانا و8 قراريط في الموجة الـ15 بالشرقية | صور

 

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى على أراضٍ أملاك الدولة والأراضي الزراعية وسرعة إزالة تلك التعديات في المهد  قبل أن تتفاقم وتصبح كتلا خرسانية يصعب التعامل معها وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية على كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

الموجة الـ15..استعادة 8048 مترا من أملاك الدولة بالشرقية | صور

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للتعديات المخالفة على أراضي أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية وذلك بالتنسيق مع قوات الأمن وإزالة المخالفة في المهد وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

 

الجريدة الرسمية