رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس "الدستورية العليا": هدفنا لم شمل الهيئات القضائية الأفريقية 

المستشار سعيد مرعي
المستشار سعيد مرعي

قال المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، إنَّ المحكمة الدستورية العليا المصرية تواصل جهودها ومسيرتها عبر استضافة الاجتماع الرابع لرؤساء المحاكم والمجالس الدستوريا العليا الأفريقية، تحت رعاية الريئس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف "مرعي"، في كلمته أمام اجتماع رؤساء المحاكم الدستورية العليا المصرية والأفريقية، أنَّ هذا الاجتماع جاء في البداية كمبادرة من المحكمة الدستورية العليا المصرية للم شمل الهيئات القضائية الأفريقية العليا التي تتولى الرقابة على دستورية القوانين، من خلال مائدة للحوار حول المسائل القانونية والدستورية المشتركة.

وأكمل "مرعي": "يرجع الفضل في هذا كل من المستشار عبدالوهاب عبدالرازق الرئيس الأسبق لهذة المحكمة، والمستشار حنفي علي الجبالي الرئيس السابق لها، فقد بذلوا جهدًا كبيرًا في عقد هذا الاجتماع خلال السنوات الثلاثة الماضية".

"الدستورية" تعفي الأندية الرياضية والهيئات الخاصة برعاية الشباب من سداد الكهرباء

وتابع رئيس المحكمة الدستورية، أنَّ "المحكمة الدستورية العليا المصرية، تشهد هذا الجمع المتميز من قضاة المحاكم الدستورية والعليا والمجالس الدستورية في إفريقيا، تلك القارة التي نعتز بالانتماء اليها، وتربطنا بدولها روابط قوية في مختلف المجالات"، لافتًا إلى أنَّ الاجتماع يستهدف مناقشة القضايا الدستورية والقانونية ذات الشأن المشترك.

الجريدة الرسمية