رئيس التحرير
عصام كامل

لغم وصاروخ طائر وتفجير.. حكاية نجاة وزير الدفاع اليمني من الاغتيال 3 مرات

وزير الدفاع اليمني
وزير الدفاع اليمني

تترصد المليشيات الحوثية باستمرار مواقع تواجد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد علي المقدشي، في محاولات متكررة لاغتياله فشلت جميعها.

 

لغم أرضي

ونجا وزير الدفاع اليمني اليوم من محاولة اغتيال إثر انفجار في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، وأفاد مصدر عسكري يمني بأن لغماً أرضياً انفجر في تجمع للجيش أثناء زيارة الوزير المقدشي، مواقع عسكرية في جبهة المشجح بمديرية صرواح غرب مأرب.

 

انفجار لغم غرب مأرب يستهدف وزير الدفاع اليمني

 

وحسب المصدر أسفر اللغم عن مقتل وإصابة عدد من عناصر حراسة الفريق المقدشي الذي نجا بأعجوبة من الانفجار.

وعلق وزير الدفاع اليمني، على محاولة اغتياله، قائلا إن تلك المحاولة لن تنال من عزيمتهم، وأنه لا يمكن لأي عوائق أو تحديات أو استهدافات أن تثني اليمنيين عن استعادة الوطن ودحر الميليشيات.

 

طائرة مسيرة

وفي 29 أكتوبر 2019، استهدف هجوما بطائرة مسيرة مقر وزارة الدفاع اليمنية في محافظة مأرب، ووقع الهجوم في أثناء انعقاد اجتماع عسكري رفيع، بحضور وزير الدفاع اليمني ، وقائد قوات التحالف العربي في مأرب قائد القوات السعودية اللواء الركن عبد الحميد بن هادي المزيني، وعدد من القادة العسكريين، وأسفر الهجوم حينها عن مقتل أحد مرافقي وزير الدفاع اليمني وجرح آخرين.

 

تلغيم منزل والده

وفي مايو 2019، أقدمت مليشيا الحوثي اليوم على تفجير منزل والد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد علي المقدشي، وقامت مليشيا الحوثي بنهب المنزل وعبثت بمحتوياته.

الجريدة الرسمية