رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الصحة العالمية": إصابات فيروس كورونا تخطت 73 ألف حالة و99% منها في الصين

اجتماع منظمة الصحة
اجتماع منظمة الصحة العالمية

قال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن فيروس كورونا حالة طارئة صحية عامة لا تسبب قلقًا دوليًا فقط، بل أصبحت تؤثر علينا أيضًا على المستوى الإقليمي، مؤكدا أن الفيروس الجديد، كوفيد-19، هو أحد فيروسات كورونا، إذ ينتمي لنفس فصيلة الفيروسات المُسببة للزكام، والفيروسات المُسببة لمتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

 وأوضح  في مؤتمر المكتب الإقليمية للمنظمة اليوم الأربعاء، أنه حتى الآن، بلغ عدد حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 ما يزيد على 73000 حالة على مستوى العالم (بما في ذلك الحالات المُشخَّصة سريريًا في مقاطعة خوبي الصينية)، كما تسبب المرض في 1873 حالة وفاة.

 وأشار المنظري إلى أنه منذ ثلاثة أسابيع، تم الإبلاغ عن أولى حالات الإصابة في إقليم شرق المتوسط، والآن بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة 10 حالات في دولتين، ونظرًا لطبيعة السفر على مستوى العالم، من المتوقع ظهور حالات إصابة جديدة بمرض كوفيد-19

 وأوضح أنَّ 99% من حالات الإصابة موجودة في الصين، وهي المصدر المرجح لحالات الإصابة الوافدة، مع الأخذ في الاعتبار رحلات السفر المتعددة والروابط التجارية بين الصين وبلدان الإقليم. ويحدث انتقال العدوى إلى الإقليم في مرحلة مبكرة من الفاشية عندما يسافر المصابون بهذه العدوى من البلدان الموبوءة إلى هذا الإقليم. 

Advertisements
الجريدة الرسمية