رئيس التحرير
عصام كامل

أكاديمية "الأوسكار" تثير الجدل بتوقعاتها عن الفائزين بالحفل

خواكين فينيكس
خواكين فينيكس
تظهر الكثير من التكهنات بشأن النجوم المرجح فوزهم في حفل الأوسكار 2020، وعلى الرغم من إتاحة الأوسكار الفرصة للكثيرين للتعبير عن توقعاتهم الخاصة قبل الحفل المقرر إقامته في الـ 10 من فبراير الجاري، إلا أن الأكاديمية أثارت الجدل مؤخرًا بتغريدة مثيرة للانتباه.
 
فوفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ظهر تسريب للأوسكار يرجح فوز النجمين "خواكين فينيكس"، بطل فيلم "Joker"، و"رينيه زيلويجر" بطلة فيلم "Judy"، حيث نشرت تغريدة على حساب الأكاديمية على تويتر يوم الإثنين، تتضمن قائمة بترجيح الفائزين بالأوسكار لهذا العام، قبل حذفها بسرعة. 
 
 
وعلى الرغم من حذفها، إلا أنها سرعان ما لفتت الأنظار باختيار النجمين "خواكين فينيكس" و"رينيه زيلويجر" بين الفائزين، حيث من المرجح حصول النجمين على جائزتي أفضل ممثل وممثلة.
 
  أثارت التغريدة جدلًا وحيرة بين المعجبين، فمنهم من انزعج وجادل بشأن إمكانية كشف الاكاديمية عن الفائزين المحتملين حاليًا، بينما ظن آخرون أنها كشفت دون قصد عن الفائزين بالفعل قبل الحفل.
 
 

 

 
وبعد حذف التغريدة، كشفت الأكاديمية أن ما حدث كان نتيجة خلل، وقالت في تغريدة أخرى: "حدث خلل بسيط في تويتر، جعل الأمر يبدو وكأننا كشفنا عن قائمة الفائزين، ولكن هذا ليس صحيحًا، وسنكشف عن خياراتنا يوم الأحد". 
 
وبالإضافة إلى ترجيح "خواكين" و"رينيه"، للفوز بجائزتي أفضل ممثل وممثلة، تضمنت القائمة حصول فيلم "Parasite" على جائزة أفضل فيلم، والمخرج البريطاني "سام مينديز" على جائزة أفضل مخرج عن فيلم "1917"، كما ذكر ترجيح حصول فيلم "Jojo Rabbit" على جائزة " أفضل كتابة لسيناريو".
 
 

 

 
  كما شملت القائمة حصول "براد بيت" على جائزة "أفضل ممثل مساعد" عن فيلم "Once Upon A Time In Hollywood"، بالإضافة إلى حصول "لورا ديرن" على جائزة "أفضل ممثلة مساعدة" عن فيلم "Marriage story". 
 
وليست هذه المرة الأولى التي تثير فيها الأوسكار جدلًا، حيث تأتي هذه التغريدة بعد عامين من واقعة الإعلان الخطأ عن فوز فيلم "La la Land" بجائزة "أفضل فيلم"، والكشف آنذاك أن الفيلم الفائز هو "Moonlight".
الجريدة الرسمية