رئيس التحرير
عصام كامل

"عصير الكتب" أفضل جناح في معرض القاهرة للكتاب 2020 | صور

عصير الكتب أفضل جناح
عصير الكتب أفضل جناح في معرض القاهرة للكتاب 2020

أعلنت لجنة تحكيم جائزة أفضل جناح بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال51، عن فوز جناح دار عصير الكتب، بجائزة الأفضل في دورة العام الجاري للمعرض. 

وتعد دورة العام الحالي من معرض الكتاب، أولى السنوات التي تطلق فيها هذه الجائزة، والتي يحصل الفائز بها على مبلغ 50 ألف جنيه مصري، مقدمة من مؤسسة بيت الحكمة الثقافية

وزيرة الثقافة تستقبل تريزيجيه وتهديه موسوعة "شخصية مصر" بمعرض الكتاب| صور

وأوضحت اللجنة في بيانها عدد من المعايير التي راعتها عند اختيارها للجناح الفائز حيث كان على رأسها، عدد الاصدارات الجديدة، وتنوع موضوعات الكتب المطروحة، وطبيعية الموضوعات ومحتواها التنويري، وعرض إصداراتها ومناقشتها للقضايا الحالية في المجتمع. 

وتختتم اليوم الثلاثاء، فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020، بعدما انطلق يوم 22 يناير الماضي، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية دورة هذا العام.

وأقيمت الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت شعار "مصر إفريقيا ثقافة التنوع"، بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام.

وضم المعرض 808 أجنحة عرض، و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر، وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها، والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.

الجريدة الرسمية