رئيس التحرير
عصام كامل

وفد من أطفال حضانة نيجيرية يزور معرض الكتاب | صور

أطفال حضانة كوراي
أطفال حضانة كوراي في معرض الكتاب

حرصت حضانة كوراي النيجيرية بالقاهرة، على التواجد في معرض القاهرة الدولي للكتاب في يومه قبل الأخير، وذلك من خلال اصطحاب مدير الجضانة للأطفال للإستمتاع بجو المعرض، بجانب تنزه الأطفال والمشاركة في الالعاب داخل معرض الكتاب .

وقال جابر أحمد مدير الحضانة، إنهم أحد طلاب جامعة الأزهر النيجيرين، ونظموا زيارة لأطفال الحضانة النيجيرية التي يديرها، لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك لعشقهم للقراءة والثقافة المصرية، مضيفاً أن عدد الأطفال الذين يشاركوا في الزيارة  45 طفلاً، اكبرهم يبلغ من العمر 10 سنوات، موضحاً ان السبب في الزيارة للإستمتاع بالجو داخل المعرض، والترفيه على الأطفال من خلال الالعاب المختلفة، بجانب شراء ما يحتاجونه من كتب .

محمد صبحي: الفن يحقق المتعة بدون "قلة أدب".. والطيب مدافع حقيقي عن الإسلام | صور

وانطلقت يوم الأربعاء 22 يناير، الدورة الـ 51 لمعرض الكتاب 2020، والتي من المقرر أن تستمر حتى غدا الثلاثاء، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية دورة هذا العام.

وتقام  الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت شعار "مصر إفريقيا ثقافة التنوع"، بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام.

ويضم المعرض 808 أجنحة عرض، و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر، وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها، والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.

الجريدة الرسمية