رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على أسعار تذاكر دخول قصر البارون للزائر المصري والأجنبي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، إنه تم الانتهاء من ترميم قصر البارون إمبان بمصر الجديدة، بتكلفته بلغت أكثر من 100 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاحه للزيارة خلال فبراير الجارى.

وأكد وزير السياحة والآثار، أنه تم تحديد سعر تذكرة الدخول لزيارة معالم القصر بسعر منخفض لتشجيع المصريين على زيارته والتعرف على معالم القصر من الداخل، مشيرا إلى أنه أصر  على استكمال السور الخاص بالقصر وتغيير نظام الإضاءة به.

وأوضح وزير السياحة والآثار، أن سعر تذكرة دخول قصر البارون تبلغ ١٠٠ جنيه للزائر الأجنبي و٥٠ جنيها للطالب الأجنبي و٢٠ جنيها للزائر المصري و٥ جنيهات للطالب المصري.

 

تعرف على موعد افتتاح قصر البارون إمبان بعد الانتهاء من ترميمه

ومن جانبه قال العميد هشام سمير، مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية والمشرف على مشروع القاهرة التاريخية، إن أعمال ترميم قصر البارون تمت تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تمهيدًا لافتتاحه قريبا، وتبلغ تكلفة المشروع نحو ١٠٤ ملايين جنيه.

وأوضح مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية والمشرف على مشروع القاهرة التاريخية، أن هناك بعض الأعمال التى تمت إضافتها فى الموقع العام مثل استكمال الأسوار وتطوير الحديقة الخلفية.

وأشار العميد هشام سمير، إلى أنه تم تنفيذ العرض المتحفى بالتزامن مع أعمال التطوير والترميم بالقصر، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من ترميم القصر بالكامل.

وأوضحت الدكتور نفين نزار معاون وزير الآثار لشئون العرض المتحفى، أن العرض داخل القصر يروى تاريخ حى هيليوبوليس ليشمل مجموعة متنوعة من الصور والوثائق الارشيفية والرسامات الإيضاحيه والخرائط والمخاطبات الخاصة بتاريخ حى مصر الجديدة (هيليوبوليس والمطرية) عبر العصور المختلفة، بالإضافة إلى أهم معالمها التراثية، ومجموعة متنوعة الصور والخرائط والوثائق والأفلام تحكى تاريخ مصر الجديدة ومظاهر ونمط الحياة فى تلك الفترة الزمنية المميزة.

قصر البارون التاريخى يقع فى قلب منطقة مصر الجديدة، وبالتحديد فى شارع العروبة بصلاح سالم، يتمتع القصر البارون بطراز مستوحى من العمارة الهندية، وهذا ما يلفت انتباه كل من يشاهد القصر، الذى شيده المليونير البلجيكى البارون أدوارد إمبان، "20 سبتمبر 1852 - 22 يوليو 1929".

الجريدة الرسمية