رئيس التحرير
عصام كامل

محلل فلسطيني عن إعلان ترامب صفقة القرن غدا: مؤامرة لسرقة الأرض | فيديو

جمال زقوت المحلل
جمال زقوت المحلل السياسي الفلسطيني

قال المحلل السياسي الفلسطيني جمال زقوت، إن صفقة القرن التي سيعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غدًا لن ترتقي للحد الأدني الذي يمكن أن يشكل أساسًا لحل الصراع، مؤكدًا أن الصفقة بمثابة تشريع لبرنامج حكومة نتنياهو خلال السنوات المقبلة.

وأضاف خلال حديثه لفضائية "الغد"، أن خطة الرئيس الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط تعتبر مؤامرة، كونها تنحاز للجانب الإسرائيلي، وتتماهي بالكامل مع اليمين التوراتي الإسرائيلي، وستهيل التراب علي إمكانية التسوية السياسية التي يمكن أن تفضي الي حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

صفقة القرن | كل ما تريد معرفته عن صفقة ترامب  

 

وتابع بأن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة يكمن في كيف يمكن تمكين الشعب الفلسطيني من إحباط خطة ترامب؟، وهنا يجب منع اسرائيل من أن تنفي جوهرها هو السيطرة علي الأرض.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الإثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستنشر خطتها للسلام في الشرق الأوسط، والمعروفة باسم «صفقة القرن» في تمام الساعة الـ 17:00 بتوقيت جرينيتش (السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة)، غدا الثلاثاء.

وقال الرئيس الأمريكي: "البيت الأبيض سينشر خطة السلام غداً الثلاثاء، في تمام الساعة الـ 17:00 بتوقيت جرينيتش، خطة السلام في الشرق الأوسط، والتي لديها فرصة كبيرة للنجاح".

الجريدة الرسمية