رئيس التحرير
عصام كامل

مستشفى المعلمين و"نيو هارت" يطلقان حملة للتوعية بفيروس كورنا الجديد

مستشفى المعلمين
مستشفى المعلمين

تطلق مستشفى المعلمين ونيو هارت لإدارة المستشفيات والمراكز الطبية حملة توعية تستهدف التعريف بفيروس كورونا الجديد 2019-nCoV وطرق انتقال العدوى وأهم أعراض الإصابة وطرق الوقاية.

وأكد الدكتور محمد ماهر المدير التنفيذى لنيو هارت أن إطلاق مستشفى المعلمين ونيو هارت لحملة التوعية بفيروس كورونا الجديد يأتى فى إطار رؤية نيو هارت للتفاعل مع الأحداث الصحية العالمية بشكل إيجابى ودعم مساعى منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية وإدارة الطب الوقائى بالوزارة فى مواجهة المشكلات الصحية الكبرى، والانتقال بدور المستشفيات والمراكز الطبية من مجرد تقديم الخدمة الطبية للمرضى المترددين عليها إلى دعم تمتع المجتمع بشكل عام بصحة جيدة.

وأشار ماهر إلى أن حملة التعريف بفيروس كورونا الجديد تعكس استراتيجية نيو هارت الهادفة لرفع الوعى لدى الرأي العام بالأوبئة والمشكلات الصحية الطارئة التى تحدث من حولنا فى أنحاء العالم، والسعى لتكوين توجهات عامة صحيحة حول هذه الأوبئة دون تهويل من خطورتها عن جهل أو تهوين بمخاطرها عن قلة معلومات.

من جانبه أوضح الدكتور بهاء أبو زيد مدير عام مستشفى المعلمين أن حملة التوعية بفيروس كورونا الجديد تستهدف المرضى وذويهم بمستشفى المعلمين وكافة مستشفيات ومراكز نيو هارت ومؤدو الخدمة الطبية فى هذه المستشفيات والعاملين فى القطاع الطبى بشكل عام والمسافرين إلى الدول التى ظهر بها الفيروس بشكل مباشر وشرائح الرأي العام على إطلاقها والعاملين فى القطاع الطبى بمختلف فئاتهم من أطقم أطباء وتمريض وخدمات طبية اخرى لدعمهم فى التعرف على الوباء الجديد وسرعة تشخيصه والتعامل الطبى الأمثل مع المصاب به.

 وتستهدف أيضا المسافرين إلى الدول التى ظهر بها الفيروس لتعريفهم بطرق الوقاية من الاصابة والتعرف على الشخص المصاب ما أمكن ذلك لتجنب الاختلاط به وكذلك سرعة التصرف فى حال الاشتباه بالإصابة.

مؤسسة بيل جيتس تخصص 10 ملايين دولار لمكافحة فيروس كورونا

وأكد الدكتور عماد رشدى استشارى التوعية وطرق مقاومة العدوى بنيو هارت ومستشفى المعلمين أن حملة التوعية تستهدف التعريف بفيروس كورونا الجديد كسلالة جديدة من فيروس كورونا وطريقة ظهوره فى مدينة ووهان بمقاطعة هوبى الصينية وعدم اكتشاف طريقة العدوى حتى الآن، وما رجحته الهيئات الصحية العالمية من أن الإصابات بين البشر نجمت عن مخالطة حيوانات مصابة بالفيروس والتأكيد على أنه لا يوجد دلائل حتى الآن لانتقال الفيروس من إنسان إلى آخر.

وأشار د. عماد رشدى إلى أن حملة التوعية سوف تشمل التعريف بأعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد كونها أعراضًا تنفسية مصاحبة بحمى وارتفاع فى درجة الحرارة وضيق فى التنفس والتهاب رئوى موضحا أن طرق مكافحة العدوى بالفيروس الجديد وبخاصة للمسافرين فى الدول التى ظهرت بها حالات إصابة بالفيروس تبدأ بالاهتمام بنظافة وتطهير اليدين عبر غسلهما لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون أو بالمعقمات الكحولية وتجنب الاتصال بالحيوانات (حية أو ميتة) أو المنتجات الحيوانية أو التواجد فى أسواق تداول الحيوانات وتجنب الاتصال بأشخاص مصابين بأعراض تنفسية.

وأوضح الدكتور عماد رشدى أن الحملة تتضمن معلومات توعوية فى حال الاشتباه فى الإصابة منها أهمية تجنب الاختلاط بالآخرين وطلب الرعاية الصحية فورا وعدم السفر أثناء وجود أعراض مرضية وتغطية الفم والأنف بالمناديل عند الحكة أو العطاس.

الجريدة الرسمية