رئيس التحرير
عصام كامل

نتيجة الشهادة الإعدادية | "تعليم أسيوط" تواصل تصحيح الإجابات بـ4 مقارات

فيتو

يواصل أكثر من 2000 معلم بمحافظة أسيوط أعمال تصحيح أوراق أجوبة الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية، ومن المقرر انتهاء تصحيح أوراق إجابة كل مادة بحد أقصى 10 أيام وإعلان النتيجة خلال أسبوعين. 

 
وتمكن المصححون ومقدرو الدرجات من الانتهاء من تصحيح مادة اللغة العربية ورصد درجات الطلاب بجميع الإدارات والمراكز. 

وتفقد صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، يرافقه الدكتور محمد السيد وكيل المديرية وعبدالناصر حامد مدير عام التعليم العام وعلاء خضراوى مدير إدارة الأمن لجان تقدير درجات الشهادة الإعدادية البالغ عددها 4 مقار.

اقرأ أيضا

2094 معلم يشاركون في تصحيح الشهادة الإعدادية بأسيوط

واطمأن وكيل الوزارة من المقدرين على خلو أسئلة الامتحان من التعقيد وأنه في مستوى الطالب المتوسط، كما تبين حصول أعداد كبيرة من الطلاب على الدرجات النهائية.

وطالب "فتحى" المعلمين بضرورة التأني في عملية التصحيح والمراجعة، حتى يأخذ كل طالب حقه بمنتهى العدالة، ولتحقيق أكبر قدر من الحيادية بين الطلاب، مؤكدا حرص  الوزارة ومحافظ أسيوط اللواء عصام سعد على تلبية احتياجات المعلمين ومقدري الدرجات وفقًا للإمكانات المتاحة مشيرًا إلى أنه أصدر تعليماته بعدم التردد في الرجوع إليه في أي مشكلة أثناء عملية التصحيح فور ظهورها للعمل على حلها.

وأشار الدكتور محمد السيد وكيل المديرية إلى أن المديرية بذلت كل الجهد لتوفير الراحة للمصححين، وتذليل العقبات للمقدرين، حتى يتم التصحيح في جو من الهدوء، لافتا إلى أن أعمال التصحيح تتم في 4 مقار وهي (الثانوية التجارية للبنات,جمال فرغلى سلطان الثانوية بنين، والإمام على بن ابى طالب الإبتدائية  ومدرسة عبدالله النديم الابتدائية).

ولفت عبدالناصر حامد مدير عام التعليم العام إلى أن أعمال التصحيح تعقبها مراجعة ورصد الدرجات تمهيدًا لإعداد النتيجة النهائية وعرضها على المحافظ لاعتمادها.

وأوضح أسامة جلال البولاقى رئيس لجنة الإدارة بامتحانات الشهادة الإعدادية أن أعمال التصحيح بدأت اليوم السبت وتنتهي بانتهاء تصحيح أوراق إجابة كل مادة بحد أقصى 10 أيام، مشيرا إلى أن عدد المعلمين المشاركين في أعمال التصحيح بلغوا (2094) معلما إضافة لموجه عام لكل مادة وآخر لكل غرفة كما بلغ عدد الإداريين المشاركين في أعمال التصحيح قرابة (160) إداريا.

يُذكر أن 61 ألفا و971 طالبا وطالبة با لشهادة الإعدادية بأسيوط كانوا قد أنهوا الخميس الماضى، امتحانات الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى 2019/ 2020.

الجريدة الرسمية