الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ينتشر عالميًا كالنار في الهشيم.. أستراليا تعلن عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا

شخص مصاب بفيروس كورونا _ صوره ارشيفيه
شخص مصاب بفيروس كورونا _ صوره ارشيفيه

أعلن مسئولو الصحة بولاية فيكتوريا الأسترالية، اليوم السبت، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الولاية، وسط تصاعد لتفشي المرض في جميع أنحاء الصين وأجزاء أخرى من العالم.



وصرحت جيني ميكاكوس وزيرة الصحة بولاية فيكتوريا للصحفيين أن مواطنًا صينيًا في الخمسينيات من عمره وصل من الصين في 19 يناير على متن رحلة قادمة من مدينة كوانزو الصينية، بحسب "رويترز".

ارتفاع حصيلة قتلى فيروس كورونا في الصين إلى 41 شخصًا

وقالت ميكاكوس: "من المهم التأكيد على أنه لا يوجد ما يدعو للقلق، المريض معزول ويخضع للعلاج، وليس لدينا أي حالات أخرى مشتبه بها في هذه المرحلة". 

وكانت لجنة الصحة الوطنية الصينية، أكدت، في قت سابق اليوم السبت، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 1287 شخصًا، بينما ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 41.

وقالت منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة: إنه من المرجح استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا في الصين، مضيفة أنه من السابق لأوانه تقييم مدى خطورة الوضع.

فرنسا تعلن عن ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضًا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".

تشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الموت.

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062