رئيس التحرير
عصام كامل

مصطفى شعبان: محمد صبحي لم يعطني نظرة استحسان طوال عامين من العمل| فيديو

محمد صبحي ومصطفى
محمد صبحي ومصطفى شعبان

تحدث الفنان مصطفى شعبان، خلال ندوته التي أقيمت منذ قليل، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، عن بدايته الفنية وتفضيل الفنان محمد صبحي له أثناء اختياره لمجموعة من الشباب لمشاركته في بطولة مسرحية "بالعربي الفصيح" المأخوذة من رواية تحمل نفس الاسم، وقام باختياره بجانب 20 شخصا من ضمن 4000 شخص تقدموا للاختبارات.

وقال مصطفى شعبان : إنه عندما سأل محمد صبحي لاحقاً بعدما أصبح فنانا كبيرا، عن إيمانه به في بدايته، فقال له صبحي إنه كان مؤمن بقدراته جداً.

وأضاف مصطفى شعبان إنه على الرغم من ذلك فلم يكن صبحي يبين ذلك خلال البروفات ،ولا حتى من خلال نظرة استحسان، وأوضح أنه ظل معه عامين حتى قدموا تلك المسرحية.

وأكد مصطفى شعبان أن محمد صبحي فنان كبير، وأنه عندما يقال إن محمد صبحي رجل المسرح الملتزم الجميع يفهم أنه ملتزم بمواعيده، ولكن ليس هذا التزاما لأن الالتزام بالمواعيد أمر الطبيعي، ولكن المقصود أن محمد صبحي رجل المسرح الملتزم بالرسالة والمحتوى الذي يقدمه، وهو المحتوى الذي يناسب كل الفئات، سواء أسرة أو رجل مثقف أو رجل عادي أو أي شخص.

هيئة الكتاب تنفي أي تغيير في مواعيد عمل "المعرض"

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يرافقة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، وعدد من الوزراء افتتح فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب أمس، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى ٤ فبراير المقبل وتحل عليه دولة السنغال ضيف شرف والعالم جمال حمدان شخصية المعرض.

الجريدة الرسمية