الأربعاء 26 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

السفارة البريطانية تبرز استقبال دوق كامبردج للرئيس السيسي بقصر باكنجهام

مؤتمر الاستثمار- بريطانيا
مؤتمر الاستثمار- بريطانيا

أكدت السفارة البريطانية بالقاهرة أن دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام والأميرة كيت وأعضاء العائلة المالكة البريطانية استقبلوا الرئيس عبد الفتاح السيسي ومسئولي الدول والحكومات الأفارقة، على هامش قمة الاستثمار البريطانية - الإفريقية في قصر باكنجهام، لتؤكد السفارة على توقيع شركة الاستثمار البريطانية Actis أمس مع الصندوق السيادي المصري مذكرة تفاهم بمبلغ 3£ مليارات جنيه استرليني.



 

وكتبت السفارة البريطانية تغريدة على تويتر: "استقبل دوق ودوقة كامبريدج، وأعضاء من العائلة المالكة، الرئيس عبد الفتاح السيسي ومسؤولي الدول والحكومات الأفارقة بمناسبة قمة الاستثمار البريطانية - الأفريقية في قصر باكنجهام لتعزيز فرص الاستثمار في جميع أنحاء أفريقيا. #استثمر_في_افريقيا".

 

 

 

 

 

وقالت: "وقعت شركة الاستثمار البريطانية Actis أمس مع الصندوق السيادي المصري مذكرة تفاهم بمبلغ 3£ مليارات جنيه استرليني من الاستثمارات في مشاريع متعددة بما في ذلك الطاقة والبنية التحتية. #استثمر_في_افريقيا".

 

اقرأ أيضا: 

4.5 مليار دولار حجم الاستثمارات البريطانية في مصر تزامنا مع زيارة السيسي 

 

وأضافت: "حضر التوقيع الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر، وليز تروس، وزيرة الدولة للتجارة الدولية بالمملكة المتحدة. #استثمر_في_افريقيا".

 

يذكر أن العاصمة البريطانية لندن استضافت قمة الاستثمار الإفريقية  البريطانية 2020، الذي انطلق أمس الاثنين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون و53 من زعماء ورؤساء حكومات الدول الإفريقية، ورؤساء المنظمات الدولية وكبرى الشركات البريطانية والإفريقية.

 

وتهدف القمة إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار فى إفريقيا وتعزيزها، ورفع معدلات الاستثمار البريطانى بالقارة السمراء، حيث من المقرر أن تشهد القمة إبرام صفقات استثمارية كبرى فى مجالات متعددة كالطاقة وصناعة البتروكيماويات.  

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062