رئيس التحرير
عصام كامل

ترامب يضرب واردات السيارات الأوروبية

أمريكا تهدد أوروبا
أمريكا تهدد أوروبا بزيادة تعريفات السيارات إذا لم تتهم إيرا

هددت إدارة ترامب بضرب واردات السيارات الأوروبية في مقتل عن طريق زيادة نسبة التعريفات بنسبة 25% إذ لم تتهم كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا إيران رسمياً بخرقها للاتفاق النووي لعام 2015، حسبما ذكرت صحيفة الواشنطن بوست.

ليست المرة الأولى التي تهدد فيها أمريكا أوروبا بهذا الأمر هددت إدارة ترامب بضرب واردات السيارات الاوروبية في مقتل عن طريق زيادة نسبة التعريفات على السيارات.

خصومات على إكسسوارات رينو في مصر .

 

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية هددت بضرب واردات السيارات الأوروبية بالتعريفات لأسباب متنوعة الأشهر الماضية، حيث استخدمت هذه التهديدات من قبل من قبل ترامب للحصول على شروط أفضل في إطار العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة وأوروبا، وأضافت صحيفة واشنطن بوست أن هذا التهديد الأخير كان يهدف إلى تغيير السياسة الخارجية بأوروبا.

دعت كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا لفرض الاتفاق الذي يفرض على إيران كبح برنامجها النووي، حيث كشف تقرير أن آلية النزاع وصل إلى حد اتهام رسمي ضد طهران بأنها انتهكت شروط الصفقة، ومن المفهوم أن الدول قد أشارت إلى نيتها لهذه الدعوى لأسابيع، أي قبل وقت طويل من قيام إدارة ترامب بتهديداتها.

من جانبها، انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي في عام 2018، حيث قالت واشنطن حينها: إنها فعلت ذلك كجزء من استراتيجيتها لإجبار إيران على العودة إلى طاولة المفاوضات للقيام بصفقة جديدة.

وفي الختام، نفت إيران أن برنامجها النووي يهدف إلى تصنيع قنبلة، لكنها تراجعت تدريجياً عن التزاماتها بموجب الاتفاقية منذ الانسحاب الأمريكي.

الجريدة الرسمية