رئيس التحرير
عصام كامل

"تعليم الجيزة": 59 ألف طالب بالصف الثاني الثانوي أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية إلكترونيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدى صباح اليوم الأربعاء طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان اللغة الأجنبية الثانية في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2019 /2020،  بإجمالي عدد 59 ألفا 309 طلاب/طالبات بالصف الثاني الثانوي. 

وجاء امتحان اللغة الأجنبية الثانية للصف الثاني الثانوي في (22) سؤالاً مقسمة إلى (20) سؤالاً من نوعية "اختيار من متعدد"، و(سؤالين) من نوعية "الأسئلة المقالية"، وقد تم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التي أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على أساس نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).

وأوضحت غرفة المتابعة المركزية بمديرية التربية والتعليم بالجيزة إن منظومة الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي 2019/ 2020، حققت اليوم نجاحاً كبيراً؛ حيث استقبلت  59 ألف طالب/طالبة من المستهدفين لأداء الامتحان إلكترونياً، لأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى في الفترة الأولى داخل المدراس المجهزة تكنولوجيا بالمحافظة ، داخل 288 مدرسة (عام، خاص). 

اقرأ أيضا:

تعليم الجيزة: ١٠٠% نسبة دخول طلاب الصف الثانى الثانوى لمنصة الاختبار اليوم

وأكدت الغرفة أنها لم تتلقَ أي شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الثاني الثانوي أدوا امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية سواء بطريقة إلكترونية أو بطريقة ورقية في المدارس غير المجهزة تكنولوجيًا.

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات غدا الخميس الموافق  16 يناير 2020 في الفترة الصباحية.

الجريدة الرسمية