رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش الليبي يكشف موقفه من وثيقة روسيا بعد توقيع السراج

العميد خالد المحجوب
العميد خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوية بالجيش الوط

كشف العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، موقف الجيش من وثيقة موسكو التي وقع عليها فايز السراج، مؤكدًا أن إرادة الشعب الليبي التخلص من الميلشيات الإرهابية في طرابلس، موضحًا أن ما يجري من تركيا وبعض الدول الأخرى محاولة أخيرة لانقاذ تنظيم الإخوان الذي كاد أن يهوي هو والميلشيات في طرابلس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة الاَن”، المذاع علي قناة “الحدث”، تقديم لميس الحديدي، أن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية تنظر بعينين مفتوحتين، عين علي الميدان العسكري، وعين علي الميدان السياسي؛ لأن المعركة سياسية في ظل عالم تحكمه المصالح.

روسيا: السراج وقع على وثيقة الهدنة وحفتر طلب مهملة لدراستها  

وتابع:”النظر الي مصلحة الشعب الليبي بيد أمينة مثلما هي بيد القيادة العامة ومن يدعمها من أشقائها مثل مصر”، لافتًا إلي أن المهم حاليًا نزع السلاح من الميلشيات أو تفكيكها، حيث أن عملية الاستقرار في ليبيا وتحقيق المبتغي لكل الليبيين لن يتحقق في ظل وجود الميلشيات التي تعتبر ذراع للإخوان .

وأكد:”أنه لا يمكن التفريط في التضحيات التي بذلت ونتج عنها السيطرة علي 85% من الأراضي الليبيبة”، معقبًا:”لدينا سيطرة شبه كاملة، وكنا علي شفا خطوات من الميلشيات في طرابلس”، لافتًا إلي أن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية تدرك خطورة التخلي عن تطهير طرابلس.

وأكمل:”الشعب الليبي بالكامل في المعركة، ومستعد للدخول في المعركة العسكرية والمواجهة المباشرة حتي لو كانت ضد تركيا، ولن نرضى بأن نفرط في كل ما تحقق لمجرد جلستين أو وساطة دون أن تعى حقيقة ما يريده الليبيون”، لافتًا إلي أن المشير خليفة حفتر طلب مهلة  لدراسة بعض بنود الوثيقة الروسية، ولا وقت للحديث عن تقسيم السلطة، لاسيما وأن الإخوان في ليبيا لديهم استعداد لبيع اي شيء.  

الجريدة الرسمية