رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق معسكر منتخب الشباب 28 يناير استعدادا للتصفيات الأفريقية

منتخب الشباب 2001
منتخب الشباب 2001

حدد الجهاز لمنتخب الشباب مواليد 2001 بقيادة ربيع ياسين يوم 28 يناير الجاري، موعدا لانطلاق المعسكر التدريبي للفراعنة الصغار، ضمن استعداداتهم للتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية، على أن يستمر المعسكر 10 أيام كما هو معتاد في المعسكرات الدورية التي يدخلها الفريق كل شهر. 

ويسابق الجهاز الفني الزمن من أجل توفير مباراتين وديتين دوليتين خلال المعسكر المقبل، لا سيما بعد فشل محاولات خوض مباريات دولية للفريق في معسكر ديسمبر الماضي، ما اضطر الجهاز الفني إلى خوض مباريات محلية مع أندية القسمين الثاني والثالث.

ويشعر الجهاز الفني بحالة من القلق في ظل عدم قدرة اتحاد الكرة على توفير مباريات ودية دولية للفريق في الفترة الأخيرة، حيث كانت آخر المباريات الدولية التي خاضها الفريق في بطولة شمال أفريقيا في نوفمبر الماضي، حيث واجه خلالها منتخبات الجزائر والمغرب وتوتس إلى جانب بوركينافاسو.

دعوة منتخب الشباب للمشاركة في البطولة العربية بالسعودية

يستعد منتخب مصر للشباب للتصفيات المقرر انطلاقها فى شهر أكتوبر أو نوفمبر المقبلين، والمؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية التي تستضيفها موريتانيا العام المقبل، والمؤهلة لمونديال الشباب بنفس العام.

وتلقى منتخب مصر للشباب، دعوة رسمية للمشاركة في البطولة العربية الودية التي ينظمها الاتحاد السعودي في الفترة من 18 فبراير إلى 2 مارس المقبلين، بمشاركة 6 منتخبات عربية إلى جانب السعودية صاحبة تنظيم البطولة ومصر.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن إدخال تعديل على نظام التصفيات، بحيث تقام بنظام الدورات المجمعة، بعد أن يتم تقسيم منتخبات القارة السمراء إلى مناطق جغرافية. 

 

وتأكد تواجد المنتخب المصري ضمن مجموعة الشمال الأفريقي والتي ستضم معه منتخبات ليبيا والجزائر وتونس والمغرب، وتلعب مباريات المجموعة في إحدى دول الشمال الأفريقي التي يختارها الكاف، وتقام التصفيات بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل الفريق صاحب المركز الأول مباشرة لبطولة الأمم الأفريقية في موريتانيا.

وتقدم اتحاد الكرة بخطاب رسمي للكاف، يؤكد من خلاله رغبته في استضافة مباريات المرحلة الأخيرة من التصفيات لتقام مصر، وينتظر القرار.      

الجريدة الرسمية