رئيس التحرير
عصام كامل

دبي تتفوق على نفسها وتشيد أطول فندق في العالم للمرة الثانية| صور

فندق سيل
فندق سيل

تستعد دبى لبناء أطول فندق فى العالم «فندق سيل»، لتكون المدينة الأولى فى التاريخ، التى تضم أول وثانى أطول الفنادق فى العالم، ومن المقرر أن يصل ارتفاع البرج إلى 360 مترا، ومخطط له أن يكون فى قلب «مرسى دبي». 

وما زالت أعمال البناء مستمرة فى موقع «مرسى دبي» منذ بدء تشييده فى عام 2016، ويعد الموقع مركزًا رئيسيًا للتطوير، حيث يضم مجموعة من ناطحات السحاب، بما فى ذلك «برج كيان» بارتفاع 306 أمتار، وناطحة السحاب «مارينا 101» بارتفاع يصل إلى 425 مترا، بحسب الشركة المطورة «ذا فيرست جروب». 

ومن المتوقع أن يضم «فندق سيل» 1209 غرفة وجناح فاخر، مقسمة على 82 طابقا، وكشفت الشركة المصممة للفندق أنها حققت أكبر استفادة من ارتفاعه، حيث وفرت منصات زجاجية على السطح من أجل امتاع السياح بالإطلالات البانورامية على المدينة الساحرة.   

«سي إن إن» ترشح للأمريكيين مواقع شاطئية مصرية لزيارتها

وأكدت الشركة أن الزوار سيكونون قادرين على الاستمتاع بالمناظر من داخل حمام السباحة والمطاعم المتوفرة على سطح الفندق، وتسعى الشركة للحصول على شهادة رسمية بأن «فندق سيل» هو أطول فندق فى العالم، قبل افتتاحه. 

ويظل «فندق جيفورا» فى دبى، هو صاحب المركز الأول عالميا كأطول فندق، حتى اكتمال تشييد «فندق سيل» حيث يبلغ طوله 357.33 متر، ويتكون من 75 طابقا، و528 غرفة، بالإضافة إلى 5 مطاعم، وبركة سباحة، ومنتجع صحى، وصالة رياضية، واستغرق بناءه نحو 4 سنوات، بتكلفة 1.3 مليار درهم، (354 مليون دولار). 

يذكر أن دبى تستعد لمنافسة شرسة على أن تكون أكثر المقاصد السياحية جذبًا للسياح فى العالم، عن طريق عدد من الفعاليات فى 2020، أضخمها هو «اكسبو 2020» ومن المقرر أن يتم افتتاح الفندق فى أواخر عام 2022 إلى أوائل 2023.  

الجريدة الرسمية