الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة بنها يفتتح معرض جماليات الفنون القبطية | صور

معرض جماليات الفن القبطي
معرض جماليات الفن القبطي

افتتح الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها  معرض جماليات الفنون القبطية والذي نظمته كلية التربية النوعية  بقصر ثقافة بنها  بحضور الدكتور محمد إبراهيم عميد الكلية وعدد من عمداء الكليات والوكلاء وأمين عام الجامعة والأمناء المساعدين وأعضاء هيئة التدريس.  



وقالت الدكتورة علا طلعت المدرس بكلية التربية النوعية إن المعرض يأتي في إطار احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد المجيد مشيرة إلى أن المعرض يضم من ١٠٠ قطعة فنية متنوعة  كما يضم بعض المجسمات للكنائس من الخارج والداخل.

رئيس جامعة بنها: لم أوقع على قرارات للتصالح بحق الجامعة.. ومطالب "أعضاء التدريس" مرفوضة

وأضافت  أن الأعمال الفنية التي تضمنها المعرض جميعها من أعمال طلاب الفرقة الثانية بقسم التربية الفنية بالكلية وبمشاركة المشرفين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

بعد الزيارة زار وفد من الجامعة  بزيارة كنيسة بنها لتهنئة لنيافة الأنبا  مكسيموس اسقف بنها وقويسنا  بمقر مطرانية بنها وذلك بمناسبة  الاحتفال بعيد الميلاد المجيد ، قدم الوفد هدية للكنيسة من الاعمال الطلابية التي تضمنها معرض  جماليات الفن القبطي .

وأكد الدكتور جمال السعيد حرص جامعة بنها الدائم على مشاركة الأخوة الأقباط في الاحتفال باعيادهم ،  تأكيد لمشاعر الأخوة وروح الوطنية والتسامح الذي يميز ابناء الشعب المصري

واستعرض السعيد خلال زيارته عددا من الانجازات في قطاعات الجامعة المختلفة ومشروع انشاء مستشفي جامعة بنها التخصصي الجديد  وفرع الجامعة بالعبور والمنشات الجديدة بكفر سعد

 ومن ناحيته، وجه نيافه الأنبا مكسيموس الشكر لرئيس جامعة بنها والوفد المرافق له، مؤكداً على الدور الهام الذى تنفذه الجامعة لخدمة المجتمع في القليوبية، مؤكدا على روح المحبة والإخاء التى تربط نسيج الشعب المصري وتحقق الإنتماء وتزيد من أواصر الأخوة بين كل أطيافه.

Last Update : 2020-02-18 09:26 AM # Release : 0058