رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يؤكد للرئيس العراقي أهمية "تجنيب المنطقة أي تهديد"

الرئيس العراقي والعاهل
الرئيس العراقي والعاهل الأردني

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأحد، أهمية "بذل كل الجهود اللازمة لتجاوز التوتر" و"تجنيب المنطقة والعالم أي تهديد" بعد مقتل الجنرال الايراني قاسم سليماني في ضربة أمريكية في بغداد.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبد الله أجرى اليوم اتصالاً هاتفياً بالرئيس العراقي أكد خلاله "حرص الأردن الدائم على الحفاظ على أمن العراق واستقراره، وضرورة بذل كل الجهود اللازمة لتجاوز التوتر".

الحشد الشعبي يرفض لقاء الرئيس العراقي

كما أكد الملك ضرورة "حماية العراق وشعبه بكل مكوناته، وتجنيب المنطقة والعالم أي تهديد للسلم والاستقرار".

ومنذ اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس ميليشيا الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، في ضربة أمريكية قرب مطار بغداد الدولي الجمعة، تعيش المنطقة والعالم خوفاً من اندلاع حرب.

وكانت طهران توعدت الولايات المتحدة بـ"ردّ قاس" في "الزمان والمكان المناسبين" على قتل سليماني. في المقابل هدد الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب بتدمير 52 موقعاً إيرانياً، بينها مواقع "مهمّة بالنّسبة إلى الثقافة الإيرانيّة" اذا استهدفت ايران مواقع أمريكية رداً على مقتل سليماني، قائلاً إن "الرقم 52 يُمثّل عدد الأمريكيين الذين احتُجزوا في السفارة الأمريكية في طهران لأكثر من سنة أواخر 1979".  

الجريدة الرسمية