رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نصائح وأعشاب لعلاج عرق النسا بدون آلام

عرق النسا
عرق النسا

علاج عرق النسا.. يمتد الألم الناتج عن عرق النسا عادة من أسفل الظهر إلى مؤخرة الفخذ وأسفل الساق، ويمكن أن تكون مصحوبة بأعراض مثل الشعور بحرقان أو الوخز أسفل الساق، والشعور بألم شديد الذي يسبب صعوبة في الوقوف أو الجلوس، وغالبًا ما يحدث عرق النسا بسبب انزلاق غضروفي، أو لمشاكل أخرى. 

هناك مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعد في تخفيف ألم عرق النسا، مثل عدم القيام بأي حركة مفاجأة قد تتسبب في الشعور بالألم، وعدم حمل أشياء ثقيلة لتخفيف الضغط على أسفل ظهرك، وممارسة تقنيات الرفع المناسبة مع الظهر بطريقة مستقيمة، يمكن كذلك النوم على مرتبة ليست قوية جدًا ولا ناعمة جدًا لتجنب ألم الظهر، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وعدم الانخراط في ممارسة تمارين مكثفة.

الطب البديل لعلاج عرق النسا  

يمكنك استخدام بعض العلاجات المنزلية والعلاجات الطبيعية، للحد من التهاب عرق النسا والضغط على العصب الوركي، وفي معظم الحالات تختفي المشكلة مع الوقت بعد أن تستمر حوالي 6 أسابيع.

 علاج عرق النسا  

1- استخدام كمادات المياه الساخنة أو الباردة  استخدام الكمادات الساخنة أو الباردة يمكن أن يساعد فى تخفيف آلام عرق النسا والتهابه، وذلك بسبب أن  العلاج الحراري يريح العضلات المتوترة التي قد تضغط على العصب الوركي، وعند استخدام الحرارة يجب أن تكون الحرارة رطبة مثل منشفة البخار لأنها أكثر فعالية.

أما العلاج البارد يقلل من التورم حول العصب وأيضا يخدر الألم، ولكن لا تستخدم الكمادات الباردة إذا كانت لديك مشاكل في الدورة الدموية.

2- الكركم لعلاج عرق النسا  الكركم هو علاج طبيعي آخر فعال لعرق النسا بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يحتوي على مركب يسمى الكركمين الذى يساعد على تقليل ألم الأعصاب والالتهاب.

يتم ذلك من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب واحد من الحليب مع بعض من القرفة، وشربه مرتين يوميا حتى تتحسن الأعراض.

 5 نصائح تساعد فى علاج عرق النسا

 3- لحاء الصفصاف الأبيض يمكن أيضًا استخدام لحاء الصفصاف الأبيض لتخفيف الآلام الناتجة عن عرق النسا لفترة طويلة، حيث يحتوى على جليكوسيدات الفينول التي توفر مضادة للالتهابات والمسكنات.

Advertisements
الجريدة الرسمية