الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

افلام سمير سيف .. تعرف على أعمال المخرج الراحل "أبرزها شمس الزناتى"

المخرج الراحل سمير سيف
المخرج الراحل سمير سيف

افلام سمير سيف.. رحل عن عالمنا أمس الاثنين إثر أزمة قلبية مفاجئة المخرج سمير سيف، أحد أبرز المخرجين في عالم السينما المصرية، وذلك عن عمر ناهز ٧٢ عاما، وبرحيله تفقد السينما المصرية أحد أبنائها المبدعين، وفي هذا السياق نستعرض أبرز افلام سمير سيف التى جعلته واحدًا من أبرز المخرجين فى تاريخ السينما المصرية:



افلام سمير سيف بدأ سمير سيف عمله في عالم السينما من خلال النقد الفني، كما حرص أيضا في بداياته علي العمل كمساعد مخرج لأبرز المخرجين في السينما المصرية، مثل حسن الإمام ويوسف شاهين وشادي عبد السلام، وكان فيلم دائرة الانتقام عام ١٩٦٩ هو أول أفلام الراحل كمخرج بعدها توالت أعماله الفنية.

وفاة المخرج سمير سيف عن عمر ناهز الـ 72 عاما

افلام سمير سيف

قدم سمير سيف أفلاما كثيرة ومتنوعة، وتعاون سمير سيف علي امتداد مشواره الفني مع كبار النجوم مثل أحمد زكي وعادل إمام ونبيلة عبيد ويسرا وسعاد حسني ونور الشريف، وحققت أفلامه نجاحا عند عرضها في دور العرض كما حظت برضا النقاد.

تشييع جنازة المخرج سمير سيف من كنيسة العذراء.. اليوم

افلام سمير سيف

ومن أبرز افلام سمير سيف، احترس من الخط والغول ومعالي الوزير والنمر والأنثي وسوق المتعة وغريب في بيتي والراقصة والسياسي والمشبوه وديل السمكة، والهلفوت، والمتوحشة والزمن والكلاب، وحكايتى مع الزمان، والشيطانة التى أحبتني، وشوارع من نار، ومسجل خطر، والمولد، وآخر الرجال المحترمين، وقطة على نار، وإبليس في المدينة، غيرها وغيرها من الأفلام الهامة في تاريخ السينما المصرية، وآخر أعماله السينمائية فيلم عنوانه "أوغسطينوس ابن دموعها" عام ٢٠١٦.

هند صبري تنعي سمير سيف: السينما المصرية فقدت أحد مخرجيها الكبار

افلام سمير سيف

وتوفي مساء أمس الإثنين المخرج الكبير سمير سيف عن عمر ناهز الـ 72 عاما إثر أزمة قلبية، وكان يرقد بمستشفى السلام بالمهندسين لتلقي العلاج منذ نحو عشرة أيام، وسيتم تشيع جنازة المخرج الكبير سمير سيف من كنيسة العذراء مريم بأرض الجولف في الثانية عصر اليوم الثلاثاء، ويقام عزاء المخرج الراحل غدًا الأربعاء بقاعة كنيسة مارمرقس بمصر الجديدة في تمام الساعة السادسة مساءً.

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0061