الثلاثاء 28 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة طنطا يفتتح المنتدى السنوى لمناهضة العنف ضد المرأة

جانب من المنتدى
جانب من المنتدى

افتتح الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، اليوم، بمشاركة الدكتور عماد عتمان، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ، المنتدى السنوي الأول لمناهضة العنف ضد المرأة، بحضور الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب،  والدكتور مصطفى الشيخ، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات.



 

وفي كلمته التي ألقاها أكد الدكتور مجدي سبع  أن المرأة باعتبارها شريك أساسي في النهضة والتنمية، مشيداً بالأم المصرية التى كانت ولا تزال الحاضنة الأولي للأسرة المصرية، رافضاً كافة أشكال العنف ضد المرأة، مشيداً بالإنجازات الرائدة التي تحققت للمراة في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى في مجال احترام حقوقها وتعزيز مشاركتها الفاعلة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

ميناء غرب بورسعيد يستقبل 6001 طن رخام و 3844 طن حديد على متن سفينتين

وأضاف رئيس الجامعة، أنه في خطوة استباقية لجامعة طنطا، تم تدشين سفارة السعادة بالجامعة وتكليف الدكتورة رانيا الكيلاني، مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بأن تكون سفيرة لها.

 

من جانبه وجه الدكتور عماد عتمان الشكر للدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة على رعايته للمنتدى، كما وجه الشكر والتقدير للدكتور  ممدوح المصري، عميد كلية الأدب ، على دوره في رعاية وحدة مناهضة العنف داخل الكلية، كما أشاد بالدور الرائد والفريد الذي قامت به مدير الوحدة الدكتورة رانيا الكيلاني، مدير الوحدة، وكافة الطلاب، مطالباً بضرورة تغيير الموروث الثقافي ونبذ العنف ضد المرأة بكافة أشكاله. وأوضح الدكتور ممدوح المصري، عميد كلية الآداب أن وحدة مناهضة العنف ضد المرأة تعطي ضوء جديد داخل الجامعة للوقوف ضد كافة أشكال العنف ضد المرأة المصرية، مؤكداً دعم الجامعة الكامل لكافة أنشطة الوحدة التي تتم داخل كليات الجامعة، معرباً عن سعادته باحتضان الكلية للوحدة.

وأشاد الدكتور محمود برعي خبير التنمية المستدامة بدور المرأة في المجتمع كونها شريك رئيسي في عملية التنمية المستدامة مع الرجل.

 

وقدمت الدكتورة رانيا الكيلاني التحية والتقدير للدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، والدكتور عماد عتمان والدكتور ممدوح المصري لدورهم البارز في إنشاء وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، وقدمت الشكر لطلبة وطلاب الجامعة الذين قدموا كل الجهد وتطوعوا في العمل في الوحدة، وأشارت الكيلاني أن دور الوحدة هو عبارة عن تعاون مع المجلس القومي للمرأة،  وقالت: رسالتنا هي  مناهضة العنف من سلوكيات المجتمع في ظل الهيمنة الذكورية، بالإضافة الي الموروثات الثقافية السلبية.

 

وقد اختتم المنتدى بتكريم الدكتور محمود برعي من جانب رئيس الجامعة، كما تم تكريم السيدة أمال أبو باشا مدير عام مكتب رئيس جامعة طنطا، وعمداء كليات التربية الرياضية الدكتورة عزة الوسيمي والصيدلة الدكتورة نهلة العشماوي، وطب الأسنان الدكتورة عبير دراج، والتمريض الدكتورة لطيفة فودة، والدكتورة سحر هزاع، وكيل طب طنطا لشؤون خدمة المجتمع، والدكتورة رانيا الإمام والدكتورة دينا عبد الهادي، والدكتورة صفاء مرعي، والدكتورة زينب أبو الفضل الأستاذ بكلية الآداب، والدكتورة راندا الديب، وعزة نصير، وعدد من المتطوعين من الطلاب .