الخميس 23 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

4 أطعمة تنقص الوزن وتزيد معدلات حرق الدهون بالجسم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التخلص من الوزن الزائد يستلزم اتباع نظام غذائي بمواصفات خاصة، يقوم على انتقاء كل الأطعمة المناسبة، والتي تزيد معدلات حرق الجسم للدهون، إلى جانب ضرورة ارتفاع قيمتها الغذائية، حتى لا يؤثر الريجيم على الصحة العامة، إلى جانب تجنب الأطعمة التي تبطئ الحرق، أو التي تضيف المزيد من الدهون للجسم.

7 نصائح للتخلص من الوزن الزائد في الشتاء بدون ريجيم

وقالت الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية: إن هناك مجموعة من الأطعمة يجب الالتزام بتناولها بانتظام عند اتباع أي نظام للتخلص من الوزن الزائد، لأنها تمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة، إلى جانب أنها تزيد معدلات حرق الجسم للدهون، كما أنها عالية القيمة الغذائية، والتي تستعرضها في السطور التالية:

البيض
يحتوي البيض على البروتين، الذي يساعد في الحفاظ على كتلة الجسم من العضلات، وليس الدهون، كما أنه يساعد في زيادة حرق الجسم للسعرات الحرارية، كما أن البروتين الموجود في البيض يشعرك بالشبع لفترة طويلة، إلى جانب احتوائه على هرمون "PPY"، الذي يساعد على الشعور بالشبع.

كما أن هضم البروتين يحتاج لحرق المزيد من الكربوهيدرات أو الدهون.

الأفوكادو
الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو، تجعله من أفضل الأطعمة خلال اتباع أي ريجيم، لأن اتباع أي نظام غذائي يتكون من 25-35 % من الدهون يساعدك على التخلص من المزيد من الوزن.

اللوز
لأنه غني بالألياف، التي تشعرك بالشبع، ويمكنك تناول نحو 15 حبة بين الغداء والعشاء، على أن يكون "ني"، وليس محمصا.

الجريب فروت
يمكنك تناول نصف ثمرة قبل كل وجبة، فذلك يساعدك على فقدان ما يصل إلى 2 كيلو في الأسبوع، حيث إنه مصدر جيد للبروتين الذي يبني العضلات، ويمنح الإحساس بالشبع.

كما أنه يعمل على حرق السكر في الدم، لأنه يخفض الأنسولين، كما أنه مليء بالمياه، وكذلك يحتوي على فيتامين "ج" الذي يقوي المناعة.